تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » في زحمة تحسين المستويات / متى يتم تحسين مستوى المعلمين الى المستوى السادس

في زحمة تحسين المستويات / متى يتم تحسين مستوى المعلمين الى المستوى السادس

[align=center]
حقيقة نجد نحن المعلمين المطالبين بالمستوى السادس غبن شديد نتيجة عدم اكتراث الوزارة بتحسين مستوياتنا للسادس اليس هذا المستوى ضمن كادر المعلمين نظاما ؟
هل نحن نطالب بالمستحيل ؟
الم نفرغ وندرس دراسات عليا بموافقة الوزارة ؟
الم تضع الوزارة خطة لتحسين مستوياتنا اسوة بغيرنا من المعلمين في المستويات الاخرى ؟
هل يمكن ان نصدق بأن عامين تحتاجه معاملتنا للبت فيها في اقسام الوزارة ؟
لماذا يتطلب تحويل ملفاتنا للخدمة المدنية لإجراء التحسين؟ولماذا لا ينسحب ذلك على بقية المستويات ؟
لماذا تم تحسين مستويات جميع المعلمين المتقدمين للمستوى السادس قبل عدة سنوات دفعة واحدة دون المرور بمراحل التحسين الحالية ؟
هل هنالك رسالة خفية تريد الوزارة ارسالها للمعلمين من خلال هذه المماطلة والتاخير في تحسين مستويات المعلمين للمستوى السادس مفادها " ايها المعلمون لا تتعبوا انفسكم بالدراسة العليا فلن يشجعكم احد ولن تتحسن مستوياتكم لسنوات وسنوات " (تثبيط للاخرين )؟

اقتراح :
اذا كان هذا المستوى غير معترفا به لماذا لا يلغى من كادر المعلمين لكي لا يقوم البعض بالسير وراء سراب يستحيل الحصول عليه .
[/align]


للمعلومية أخوي

المستوى السادس ترقية وليس تحسين

التحسين هو للذي تعين بشهادة لماجستير أو الدكتواره فقط،لأن في قرار تعينه مكتوب (قرار تعين معلم مستحق للمستوى السادس ومعين على المستوى الثالث لعدم توفر الشاغر)

وهؤلاء يحسنون تلقائياً بدون مفاضلة ولا شئ

لكن أغلب،بل كل المعلمين إذا جاز هذا هذا التعبير معينين بشهادة البكالوريوس فقط ومحستقين للمستوى الرابع أو الخامس (على حسب التربوي وغير التربوي)ومكتوب في قرار تعيينهم (قرارا تعين معلمين مستحقين للمستوى الرابع والخامس،ومعينين على المستوى الثاني لعدم توفر الشاغر)

لذلك المستوى السادس يكون في هذه الحالة وفقاً للنظام ترقية وليس تحسين

وطبعاً الترقيات ليس لك الحق في المطالبة فيها، لأنها تعتمد على ماهو متوفر من وظائف،وتتم الترقية فيها من خلال عناصر المفاضلة المعتمدة في نظام ترقيات الوظائف الإدارية

والي تتكلم عنهم الي تم ترقيتهم دفعة واحد،هؤلاء مشاء الله عليهم كان فيه أرقام وظيفية كثير ذيك السنة على المستوى السادس أكثر من المتقدمين فتم ترقيتهم كلهم كلهم، هذا هو السبب

لكن نقول إن شاء العاقبة لنا قريباً إن شاء الله تعالى

مشكور اخوي علي التعليق والله ان حالنا يحزن محنا عارفين احنا نستحق التحسين ولا الترقية اما انا ولله الحمد من تعيين 7 / 5 / 1418هـ ولليوم وانا علي المستوي الثاني ولو حطوني على الثالث صارت ترقية …هاهاهاها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.