تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » اعتدال السعيدي الأولى في أولمبياد الفيزياء

اعتدال السعيدي الأولى في أولمبياد الفيزياء

نجلاء البدر ـ صحيفة الراصد

حققت الطالبة اعتدال السعيدي من طالبات الثانوية السابعة والعشرين بمكة المكرمة المركز الأول على مستوى المملكة في أولمبياد الفيزياء والتي أقيمت في مدينة الرياض خلال شهر جمادى الأولى لعام هـ وأستطاعت الطالبة اعتدال أن تجتاز المرحلة النهائية بتفوق على زميلاتها من طالبات الثانوية بالمملكة العربية السعودية ، يذكر ان مديرة ومعلمات مدرسة الطالبة احتفلت بها وأقامة لها زفة فرح وانتصار وسط زميلاتها .

وكانت صحيفة الراصد قد التقت في وقت سابق مديرة المدرسة الأستاذة أمل المولد وأجرينا معها حوارا مطولا

واليوم نستضيف الطالبة اعتدال السعيدي لنجري معها الحوار التالي :

س ـ حدثينا عن أولمبياد الفيزياء ، وكيف كانت التجربة ؟
ج ـ هي مسابقة تقام سنويا لطالبات العلمي تبدأ باختبار تمييزي وتليها مرحلتين كل مرحلة تختلف عن الثانية من حيث نمط الأسئلة

وكانت المرحلة الأولى صعبة من حيث الأسئلة وصياغتها ، ومايميز تلك المرحلة تفاعل الطالبات خاصة في المرحلتين الأولى الثانية والتي أقيمت في مكة .

س ـ هل كانت هناك استعدادات خاصة قمتي بها للمشاركة في هذه المسابقة ؟

ج ـ كنت أسمع في المتوسطة عن المسابقة وأحلم بالمشاركة فيها حتى جاءت الفرصة لأختيار طالبة متفوقة في الفيزياء فكان لي نصيب فيها ، والاستعداد كان في المرحلة الثانية حيث قامت المشرفة الأستاذة وفاء عبدالله مشرفة الفيزياء بعقد دورة لمدة ثلاثة أيام بإدارة شؤون الطالبات بحي العوالي .

س ـ وماكان دور المعلمات وإدارة المدرسة في تحقيقك لهذا المركز المتقدم في أولمبياد الفيزياء ؟

ج ـ في البداية لم أكن أعلم عن هذه المسابقة لولا أن قامت المشرفة خيرية الغامدي بزيارة للمدرسة وكانت تتحدث عن المنجزات وكانت مساندتها لنا جيدة جدا نحن المشاركات وهذا شيء جميل يدل على حرصهم ومشاركتهم لنا

ولا أنسى معلماتي فهم الأساس ولهم الفضل بعد الله في وصولي إلى ماوصلت إليه وخاصة الأستاذة فايزة السعيدي معلمة الفيزياء التي فرحت بمشاركتي في مجال تخصصها ، والأستاذة مصلحة القرشي معلمة الرياضيات وكان لقدوم المديرة الجديدة الأستاذة أمل المولد فأل حسن وكانت وجه خير علي فهنيئا لي بهذه المدرسة وكواكب العلم فيها .

س ـ والمنزل كيف كان دوره في وصولك لهذا المركز ؟

ج ـ الحمد لله أن أهلي شجعوني وهيأوالي الجو المناسب للإستذكار والمراجعة وأحاطوني بالرعاية والاهتمام ولهم أهدي هذا الفوز الغالي .

س ـ ومن من المعلمات كان لها أثر كبير في نجاحك وتعتبرينها قدوتك ؟

ج ـ جميع معلماتي كان لهن دور وأثر في نجاحي وخاصة الأستاذة فايزة السعيدي جزاها الله ألف خير ـ والأستاذة مصلحة القرشي الله يوفقها ، والأستاذة أمل المولد مديرة المدرسة .

والحقيقة أشكر كل منسوبات الثانوية السابعة والعشرين من معلمات وطالبات وإدارة والمشرفة خيرية الغامدي .

س ـ ماذا تنتظرين منهم في المستقبل ؟

ج ـ أنتظر منهم أن يستمروا على نهجهم في تعليم وتشجيع الطالبات حتى تخرج من هذه المدرسة طالبات متفوقات على مستوى العالم ، وكم أتمنى أن أشارك في العام القادم في أولمبياد الكيمياء وهي أولمبياد دولية .

س ـ كلمة أخيرة في نهاية هذا اللقاء ؟

ج ـ أحب أن أشكر كل من وقف معي في هذا النجاح مديرة المدرسة أمل المولد ، معلمة المادة فايزة السعيدي ، المشرفة خيرية الغامدي ، الأستاذة مصلحة القرشي ، زميلاتي في الفصل ، وقبل هذا كله الشكر لله عز وجل ثم لوالدي وأخوتي .

كما أشكر لكم في صحيفة الراصد الإلكترونية اهتمامكم بالمتفوقات من بنات الوطن والشكر لك أختي نجلاء وللقائمين على الصحيفة الرائعة صحيفة الراصد .

وهذه صور من شهادات الشكر والتقدير التي حصلت عليها الطالبة اعتدال من مدرستها السابعة والعشرين :



ماشالله تبارك الله
بدايات نأمل أن تستمر
ما شاء الله تبارك الله …
ما نشوف الاخبار الزينه هذي في جرايدنا ما نشوف الا فلانه وعلانه تطالب بتحرير المراءه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.