تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » من يرحم طالبات هذه المدرسة؟ ؟

من يرحم طالبات هذه المدرسة؟ ؟

  • بواسطة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مديرة مدرسة ثانوية قامت يوم امس بمعاقبة 11 طالبة بالوقوف من بداية الدوام وحتى نهاية الحصة السابعة !!وهذه المديرة معروف انها لا تلتزم بالقوانين اطلاقا .. وهي تضع انظمة وقوانين خاصة بها .وهي تضرب بتعليمات الوزارة ومشرفاتها عرض الحائط ..وهذه المديرة ابلغت الطالبات باتها ستستمر في توقيفهن لايام عديدة حتى يحضرن امهاتهن دون تقدير لظروفهن …
والسؤال لماذا السكوت على امثال هذه المديرة ؟؟ التي تحاسب الطالبات على لون الاحذية وموديل المريول ولون الشنطة بينما المدرسة غاصة بالمشاكل .. وكل ما يهمها هو المظهر والمظهر فقط … أرجو من المسئولين في تعليم المدينة التحقيق مع هذه المديرة التي لا تعرف الرحمة طريقا الى قلبها ولا النظام .. بينما نحن في زمن يجب ان نتعامل فيه مع الطالبات باحترام وتقدير وتفهم واحتواء بحيث تكون المدرسة لهم لهم الحصن الامين والملاذ الآمن لبناتنا الذي يلجأن اليه إذا ما ضاقت بهن أنفسهن…
ارحموا بناتنا من هذه الادارات ذات التفكير الرجعي والعقول المتحجرة …
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يحفظك
اذا كنتِ تملكين أدلة عليها
فعليكم برفع خطاب شكوى

الى إدارة التربية والتعليم وإذا كلف الأمر الى ؟؟؟
هذا التصرف مخالف لما ورد بالتعميم

تعميم يمنع العقاب البدني والترهيب

المكرم مدير مدرسة/ ………………………………………….. …… حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحاقاً لتعميمنا رقم 639/4 وتاريخ 26/11/1416هـ والقاضي بعدم استخدام الضرب بالمدارس من قبل بعض المعلمين الأمر الذي يخالف التعليمات والتعاميم ويعرض بعض أبنائنا الطلاب داخل المدارس لأنواع مختلفة من الإيذاء النفسي والجسدي نتيجة لهذه لممارسات من بعض المعلمين والعاملين بالمدارس وبأشكال متعددة كالتهديد والتخويف والترهيب واستخدام الضرب بالعصا أو باليد أو بغير ذلك بدون قصد منهم . هذه الأساليب التي لا تمت للتربية والتعليم بصلة ويترتب عليها أثار عكسية على الطلاب تؤثر سلبياً على مستقبلهم وحياتهم الصحية والنفسية والاجتماعية والتحصيلية .

وقد نصت المادة (57) من القواعد التنظيمية لمدارس التعليم العام الصادرة من وزارة التربية والتعليم عام 1420هـ ( على أنه لا تجوز معاقبة الطالب بالضرب ولا بأي نوع من العقوبات البدنية أو النفسية ) كما أكدت قواعد تنظيم السلوك والمواظبة في طبعتها الثانية عام -هـ في المادة رقم (25) من الأحكام العامة للسلوك صفحة (16 ) : ( ضرورة تجنب جميع الممارسات غير التربوية التي لها أثر سلبي على الطالب وتحصيله الدراسي ومنها الإيذاء الجسدي والنفسي بكافة أنواعه ) .

بناء عليه نؤكد على جميع العاملين في الميدان التربوي من إداريين ومعلمين وغيرهم بعدم استخدام الضرب كعقاب للطلاب على ما يصدر منهم من مخالفات والابتعاد عن أساليب التخويف والترهيب في تعاملهم مع أبنائهم الطلاب والعمل على احترامهم وتقديرهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتأصيل المحبة والمودة بينهم والاستعاضة بأساليب المكافأة والثواب عوضاً عن الضرب والعقاب كما نؤكد على الجميع بضرورة التقيد بالأنظمة والتعليمات المتعلقة بالقواعد التنظيمية وقواعد تنظيم السلوك والمواظبة وعدم تجاوزها بأي شكل من الأشكال والالتزام بما جاء فيها وعدم اللجوء للتجاوزات والاجتهادات الشخصية . علماً بأن من يخالف ذلك سوف يعرض نفسه للتحقيق والمسألة .
للاطلاع وتنفيذ ما ورد به والتوقيع بالعلم من جميع العاملين بالمدرسة

مايحدث بمدارس البنات

لا يمكن السكوت عنه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.