تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مصلحة الطالب تقتضي تشفيط البويا

مصلحة الطالب تقتضي تشفيط البويا

  • بواسطة
نعاني هذه الايام من عملية الترميم واعادة هيكلة المباني المدرسيه من دورات المياه وحتى تجديد الحوائط ولاكن اختلط اليوم الدراسي برائحة البويا التي لم يكن لها موعد معنا الا مع بدء الدراسه وكانه لم تكن هناك اجازة بطولها وعرضها لانجاز كل مايمكن انجازه .
مع العلم ان بعض المقاولون توقفو عن العمل لمدة شهر ونصف حتى استلامهم الدفعه الاولى لفراغهم من اعمالهم الاوليه كالتكسير وخلافه شهر ونصف بين انقاض دورات المياه المحطمه والتي قلصت من دورات المياه بمدرستنا بما لايتناسب واعداد الطلاب .
واستهلت الاعمال بالدهان الذي ازكم انوفنا واضر بصحة الطلاب الذي يتشدقون يوميا بحرصهم عليهم هذه الاعمال يقوم بها العمال خلال اليوم الدراسي وليس بعد انتهائه تناقضات بين الحرص والتفريط الواضح.
فما دور الادارات التعليميه التي تتأخر في انجاز عملها ام ان البنوك الربويه تستقبل المليارات لتتوالد هذه المليارات للقيمين عليها ويتاخر العمل ويسير سير السلحفاه .
اذا فاين عنايتهم بالطالب الذي لديه حساسيه او التهاب رئوي او لديه ربو لاادري ماذا نقول ولاكن هذا هو الحال؟؟ فياللعجب


لابد أن تشفط حتى تشفط المعلومات من الكتاب وتوصلها لطالب
المفترض أن تتم عملية الترميم في الإجازة الصفية ,,, قبل فتره حذروا من مخاطر استخدام الأقلام الملونة وخطر استنشاق الطالب لها ……. لكن شكل مدير المدرسة مستعجل
بالأمس تناولت هنا موضوعاً اطالب فيه مليكنا وقائدنا المحبوب ابو متعب(الله يطول بعمره)…أن يعزل وزير التعليم وونوابه وبعض مديري التعليم في مناطق المملكةالمختلفة….
ومن منطلق أن وضعنا التعليمي أصبح في غاية الحرج..والدليل التقارير الدولية من المنظمات التعليمية المحايدة وكذلك التصنيف الأخير بين الدول العربية..والأهم من ذلك هو ما نراه نحن كأولياء أمور وكمجتمع من انحدار التعليم .. وبنظرتنا الثاقبة من خلال الميدان..فما يمارس ليس له علاقة بفن الإدارة المتمنهجة على اسس التخطيط والتطوير..بل أن الأمر أصبح محصوراً في زاية ضيقة تماماً..فالمعلمون (العاملون في حقل التعليم) فريق .. والرؤوساء والمدارء على كافة الشرائح .. فريق آخر…وهنا مكمن الصعوبة..فالخلل لا يمكن أن ينتهي بهذه الطريقة….

لن اطيل….
فما قصدته واضح للإنسان البسيط..ويستطيع فهم ذلك .. شخص عادي جداً…
فبالله كيف تكون الانتاجية والإدارة (الرأس) مفصولة عن العاملين(الجسد)..

تصريح:
عندما نطالب باستقالة الجميع أو تغييرهم..فهذا لأن نتاج عملهم كوحدة واحدة هو بالتأكيد سيء…

ولذلك أرى ..أنه من الأجدى تغيير فريق العمل بالكامل مع فروعه..فطريقة العمل واضح أنها تسير بطريقة مركزية في اتجاه خاطئ…

أخيراً:
ستثبت الأيام أن مناداتنا بالتغيير هي لصالح العمل والتعليم والأمة بإذن الله…فالتعليم هو شريان الأمة الذي تنتهجه للرقي والتقدم والمنافسة على القمة…وعجبي

اشكر لكم مروركم الكريم
مدرستنا كنها ورشه حداده تركيب مظلمه وحفريات للصرف الصحي وعمل غرفتين وترميم ودهان وبويا وزيوت ويعلم الله ان غرفة المدرسين كلها زيوت وشحوم !!!!

الله يعين .

يمكن فيه علاقه بين ذكاء الطلاب ورائحة البويا… وزارة التربيه ادرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.