تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مدير الشؤون المالية بالتربية يكتشف تخفيض أجر مُعلّمات رياض الأطفال

مدير الشؤون المالية بالتربية يكتشف تخفيض أجر مُعلّمات رياض الأطفال

  • بواسطة
زوج إحداهن أرسل يستفسر عن الترسيم ففتح الباب للكشف عن عقود غير قانونية
بالمصادفة.. مدير الشؤون المالية بالتربية يكتشف تخفيض أجر مُعلّمات رياض الأطفال
فهد العتيبي – سبق – الطائف: كشفت رسالة نصية تلقاها بالمصادفة مدير الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم صالح بن عبد العزيز الحميدي عن تخفيض أجر المعلمات المتعاقد معهن للتدريس برياض الأطفال؛ فبدلاً من أن يُمنَحْن أجراً عن الساعة الواحدة قيمته 44 ريالاً، وفقاً للنظام المعلن لخريجات البكالوريوس، اكتشف أن ما يُدفع لهن عن الساعة الواحدة أجراً هو 18 ريالاً فقط؛ ما يعني ضياع ما يزيد على 4000 ريال شهرياً من راتب المعلمة المتعاقد معها!

وأبدى الحميدي استغرابه وأسفه الشديد من ذلك "التخفيض" غير المبرر والمخالف للنظام، واعداً صاحب الرسالة بالتعميم على الإدارات التعليمية للبنات بالمملكة كافة، وتقييدهم بدفع الأجر الصحيح، المقدَّر بمبلغ 44 ريالاً أجراً عن الساعة الواحدة.

وقد تفتح هذه الرسالة مطالبات جديدة لهذه الفئة من المعلمات ضد الوزارة؛ للمطالبة بحقوقهن الضائعة من جراء تلك المخالفة.

وكان زوج إحدى المعلمات المتعاقدات مع إدارة التربية والتعليم بمحافظة الطائف لتدريس رياض الأطفال هو مَنْ أرسل رسالة sms إلى هاتف جوال مدير الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم، مفادها الاستفسار عن أنه "هل سيتم ترسيم المعلمات المتعاقدات، وخصوصاً أنهن يتقاضين أجراً عن الساعة الواحدة يبلغ 18 ريالاً؟!".

ولم تمضِ خمس دقائق على إرسال الرسالة النصية حتى تلقى جوال زوج المعلمة اتصالاً من الحميدي، يخبره فيما يخص الترسيم بأنه من شأن وزارة الخدمة المدنية؛ فهي التي ستبت في الأمر، أما ما يخص التعاقد بأجر 18 ريالاً فهو ما ركّز فيه الحميدي؛ حيث أبدى استغرابه الشديد عندما سأل زوج المعلمة عن الأسباب، وردّ عليه بأن جميع المتعاقدات يتقاضين هذا الأجر، ثم سأله عن شهادتها إن كانت "بكالوريوس"، فردّ عليه بـ"نعم"، عندها ذكر له الحميدي أن ذلك مخالفة كبيرة؛ لأنه من المفترض نظاماً أن يتقاضين مبلغ 44 ريالاً.

وطلب الحميدي من الزوج أن يستعجل في إرسال صورة من العقد على الفاكس الذي زوّده به، وبالفعل أرسله زوج المعلمة، الذي فوجئ هو أيضاً بضياع حقوق زوجته وحقوق معلمات أخريات؛ حيث عاد بعد أيام وأرسل إلى الحميدي رسالة يقول فيها "هل العقد صحيح؟"؛ فردّ عليه برسالة نصها كالآتي: "لا.. وسيتم التعميم على الإدارات بالصحيح، وهو الأجر بـ44 ريالاً".

وذكر زوج المعلمة لـ"سبق" أنه كان قد راجع إدارة التربية والتعليم للبنات بالطائف، وتحديداً مدير النفقات والرواتب، قبل أربعة أيام؛ حيث سألهم عن قضية الأجر الذي تتقاضاه المتعاقدة لتدريس رياض الأطفال؛ فردّ عليه بقوله: "هذا هو الموجود لدينا، والمُبلَّغ لنا من فرع ديوان الخدمة المدنية بالطائف".

وأضاف زوج المعلمة: "أخبرتهم بما حدث بيني وبين مدير الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة من نقاشات عن طريق الهاتف، وما يؤكده بأنه سيعمم على الإدارات كافة عن تغيير الأجر بمبلغ 44 ريالاً بدلاً من 18 ريالاً؛ فرد عليّ مسؤول الرواتب بالإدارة بأنه لم يصل شيء بهذا الأمر بعد"، وذلك على الرغم من مرور أكثر من شهر على النقاش الذي تم بين زوج المعلمة ومدير الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة.

يُذكر أن المعلمة المتعاقد معها للتدريس برياض الأطفال تتقاضى راتباً يصل إلى 2500 ريال إذا كان بالأجر الذي تتعامل معه الإدارة بالطائف هو 18 ريالاً عن الساعة الواحدة؛ ما يعني ضياع ما يزيد على 4000 ريال، تُمثل حقوقاً سقطت؛ لعدم التقيد بدفع الأجر الصحيح، وهو مبلغ 44 ريالاً، الذي أكدته الوزارة، وصادقت عليه.


الله من السرقات هي وقفت على هذي
زوجتي في تعليم مكة المكرمة وتتقاضى 44 ريال للساعة وهي نفس التخصص
إذا ضاعت الأمانة فانتظروا الساعة
معلمات رياض الاطفال المتعاقدات في وادي الدواسر تم التعاقد معهم ب ٤٤ ريال للساعة لسبع ساعات في اليوم بعدها بأسبوعين تم الغاء عقودهم وأجبروهم على عقود جديدة بنفس المبلغ ولكن خمس ساعات يوميا !!!!

هل هذا الإجراء نظامي ؟؟؟؟؟

تعليم الدوادمي

عقود المعلمات بـــــ3000 للمتعاقدات

بينما جميع المناطق الأخرى بــــ6000

ولما تم تنبيه إدارة الدوادمي من قبل المعلمات انهن سوف يقدمن شكوى

قام تعليم الدوادمي برفع الأجر الى 5000 ريال<السرقة تجري بدم إدارة الدوادمي ،باقي 1000 ريال

وين راحت ومن جيبه اللي دخلت فيه

يمكن الرومي عنده خبر

(الرومي توقيعك على العقود موجود،ممكن تجاوب علي)

حسبي الله ونعم الوكيل

وادي الدواسر عقود معلمات رياض الاطفال كانت ٦٠٠٠ ريال ثم خفضوها إلى ٤٠٠٠ ريال بحجة أن دوامهم ٥ ساعات وليس ٧ ساعات

يا ليت احد من الاخوان يزودني بجوال الحميدي حتى استفسر عن الموضوع

من لا يشكر الناس لا يشكر الله ……..جميعنا نشكر الاستاذ صالح الحميدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.