تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » لكي لا تهزمنا الإلحاقية

لكي لا تهزمنا الإلحاقية

  • بواسطة
الإخوة الكرام أعضاء المنتدى معلمي ومعلمات المملكة ..

لا أعتقد أن هناك من يتابع منتدى المناقلة والنقل الخارجي إلا من هو متلهف للنقل إلى بلد آخر .. بلد ربما تكون المصالح فيه .. بلد ربما يكون الوالدان والأقارب فيه .. بل بلد ربما تكون الزوجة أو الزوج والأبناء فيه .. لهذا يدرك جميعنا مدى أهمية هذا الموضوع وارتباط أمور كثيرة ومهمة جداً في حياة الإنسان به ..

شهور عديدة ونحن نتابع هذا المنتدى .. أصبنا بخيبة .. ثم تعلقنا بقشة .. تضخمت الآمال .. ثم طالت المدة وساروتنا الشكوك .. عاد الأمل قوياً .. ثم بدأنا نتساءل مرة أخرى ..
والأمل بالله وحده .. من عقد آماله على مدبر الكون الحكيم الخبير فلا يضره ما يكون .. بل إن أمره كله خيرة .. وأنا هنا لست واعضاً أو رجل دين .. ولكنها من بدهيات حياة المسلم التي تجذبنا المشاعر وخيبات الآمال عنها في غفلة من إيماننا ..

الإخوة الكرام .. قرأنا في هذا المنتدى ما لا يصدر عن تربوي أو تربوية .. ولا أظن إلا أن الجميع على القدر الأوفر من النبل والسماحة ولكنها الكتابة تحت الضغط النفسي تخرج من النفس ما ليس منها ..
قرأنا من تهجم على كاتب موضوع منقول رغم أن الناقل وكاتب الرد كلاهما يعاني بعد الأهل والديار .. كلاهما يشرب من نفس الكأس .. لذا علينا أن لا نفرغ ضغوطنا في زملائنا حتى وإن اختلفنا معهم في الرأي ..
قرأت لشهور لمعرفات معينة لا تجد موضوعاً عن الإلحاقية إلا وتكتب فيه كلاماً محبطاً لا يخلو من سخرية وربما شماتة .. وأنا أقبل أن يصر المتعلق بالأمل على تعلقه وكتابة الردود المتتالية في ذلك .. ولاكني لاأفهم أن يصر المحبَط واليائس من الحركة الإلحاقية أن يصر على إحباط زملائه ونقل يأسه إليهم .. بل إني لا أفهم لماذا يتابع المنتدى وهو بهذا اليأس من صدور الحركة الإلحاقية حتى بات علامة ثابتة في جميع مواضيع الإلحاقية على كثرتها ..

نحن معلمون ومعلمات ليس بمسمانا الوظيفي فقط .. بل بتعاملنا وأخلاقياتنا .. بردودنا وكتاباتنا .. بسلوكنا وتفاعلنا ..
أرجو تقبلكم لما كتبت .. وأسأل الله للجميع الراحة في العمل والقرب من الأحباب ..


كتبت فأبدعت

جزاك الله خيراً

شكرا لك
على كثر دجة و تخبط الوزارة فهي تعلم عن جميع المنتديات اللي تهم المعلم/ة وتعلم عن اخبار اهم المنتديات و احيانا تسرب بعض الأخبار لترى ردة الفعل
جزاك الله خير
الله يعطيك العافية ويبارك فيك
كثر الله من امثالك
جزاك الله خييييييييييير كلام تربوي مشرف . ومعاك حق في كل كلمة قلته للأسف حرية التعبير في المنتديات من جهة والضغط النفسي الذي نقع تحته سنين ومازلنا كل ذلك أفرز ردات أفعال ولغة خطاب قد لاتكون لائقة بمعلمي ومعلمات الأجيال ! وتبغى هذه المنتديات سلاح ذو حدين نعم فكانت متنفس لكل ماضاق به الصدر ذرعا من وزارة لم تقهرنا في موضوع النقل وحسب بل حتى في مناهجنا التي نقوم بتدريسها! وكان للأسف مجال واسع للغيبة والنميمة أسأ ل الله أن يغفر لي ولكل المعلمين والمعلمات لابددددددددددددددددددددددددد أن نتوقف عن الكلام وننسى كل همومنا ونطلب من الله أن يبلغنا رمضان ويرزقنا حسن صيامه وقيامه . وداعا وألقاكم بإذن الله في شوال وبإذن الواحد الأحد يكون عيدنا عيدين وننقل النقل اللي يريح بالنا وخاطرنا . كل عام والسعودية الحبيبة كلها بخير( لاتنسوني من صالح الدعاء فرب دعوة في ظهر الغيب يكتب به الله الفرج وينجلي الهم)
أخي فارس بني عذرة لك مني كل شكر مقروناً
بدعاء مخلص في ظهر الغيب

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.