نعم هذا هو الواقع والحاصل حاليا انه عندما تركنا المحاباه وسيدي وطال عمرك والكلام الفاضي الذي اعلاه نفاق واسفله نفاق ومن بين يديه نفاق وعن يمينه نفاق وعن شماله نفاق ظهرت قضيتنا بلا خوف ولا وجل نعم انه النفاق الوظيفي الذي نخر تعليمنا نخرا واستبدت المحسوبيه فيه ايما استبداد فتغليب لغة المصالح والخوف والتملق الحاصل من قبل المعلمين للمدراء والموجهين والوزراء هو بيت القصيد الذي انهدم سقفه على الاجيال اللاحقه والحاليه التي ترعرعت في ظل المستوى الثاني فنحن مسئولون والمسئوليه هي حفظ حقوق من يتبعون من المعلمين ومسئوليتنا تتلخص في عدم النفاق وقول الحق بكل صراحه وان الدبلوماسيه التي يعنيها الكثيرون هي بالاصل محاباه ونفاق لان الحق بين فمن الغريب ان تحابي السارق وتقول له سيدي وطال عمرك
هذا مااحببت التوجيه اليه فلنكن صريحين ولدينا شفافيه في النقد تجعل الاخر يعلم انه ليس بعيد عن المحاسبه او انه فوق القانون فنحن بنينا حوله هذه الهاله التي انسته من يكون ونحن المخطئون لاننا صامتون فلنعالج هذه القضيه في انفسنا لتعود لنا حقوقنا كامله غير منقوصه من مستوى وفروقات
انهم بشر مثلنا انحرفو عن جادة الصواب عندما احسو انهم مسئولون واننا لهم محابون ومنهم وجلون خائفون تطاولو وبلغو بتطاولهم حدودا لاتطاق فلاخوف ولا مهابه لمن لم يصنع لنا غير الفقر فلا خوف ولا مهابه لمن لم يرفع المنصب بدل ان يرفعه المنصب فالي متى نعيش نستجدي حقوقنا وننتظر مثل هؤلاء ليمدو ايديهم التي غلت الى اعناقهم فلم تعد تمتد الينا الا بالشر المبين كلمات تحترق من جور الظلم ورغبة المظلوم في ان يعجل الله الفرج ام بزوال الظالم او بعودة الحق الى المظلومين .
هذا مااحببت التوجيه اليه فلنكن صريحين ولدينا شفافيه في النقد تجعل الاخر يعلم انه ليس بعيد عن المحاسبه او انه فوق القانون فنحن بنينا حوله هذه الهاله التي انسته من يكون ونحن المخطئون لاننا صامتون فلنعالج هذه القضيه في انفسنا لتعود لنا حقوقنا كامله غير منقوصه من مستوى وفروقات
انهم بشر مثلنا انحرفو عن جادة الصواب عندما احسو انهم مسئولون واننا لهم محابون ومنهم وجلون خائفون تطاولو وبلغو بتطاولهم حدودا لاتطاق فلاخوف ولا مهابه لمن لم يصنع لنا غير الفقر فلا خوف ولا مهابه لمن لم يرفع المنصب بدل ان يرفعه المنصب فالي متى نعيش نستجدي حقوقنا وننتظر مثل هؤلاء ليمدو ايديهم التي غلت الى اعناقهم فلم تعد تمتد الينا الا بالشر المبين كلمات تحترق من جور الظلم ورغبة المظلوم في ان يعجل الله الفرج ام بزوال الظالم او بعودة الحق الى المظلومين .
دمتم سالمين
اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك اللهم كلمة الحق في السر والعلانية ..
بارك الله فيك أخي على هذا الطرح
اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك اللهم كلمة الحق في السر والعلانية ..
بارك الله فيك أخي على هذا الطرح
ما يصح الاالصحيح
فـعـلا يرمي الشخص بعيدا عن الأقـنـعـة عن وجـهه ويظهـر بصورته الطبيعية
فسوف يُـحسـب لـه ألـف حسـااااااااااااااب
إنك لعلى حق عظيم
"إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"
"إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"
حتى: شرطية بمعنى انه اذا اكتمل الشرط تحقق مابعده
مع أن الحديث لايشمل الكل ومع ذلك فهو يشمل البعض الكثييييييييييييير
الى الأمام يا معلمينا
الى الأمام يا مربينا
يا مهذبينا ومهذبي أبنائنا وبناتنا
يا حماة العقول والفكر
يا رعاة الدين والمذهب
يا نحاة الكلمة ومقيمي الألسن
إنك لعلى حق عظيم
"إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"
"إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"
حتى: شرطية بمعنى انه اذا اكتمل الشرط تحقق مابعده
مع أن الحديث لايشمل الكل ومع ذلك فهو يشمل البعض الكثييييييييييييير
الى الأمام يا معلمينا
الى الأمام يا مربينا
يا مهذبينا ومهذبي أبنائنا وبناتنا
يا حماة العقول والفكر
يا رعاة الدين والمذهب
يا نحاة الكلمة ومقيمي الألسن
نعم ……………صدقت
عندما يصبح الموظف وجهان لعملة واحدة …..يبدأ التسلط الفرعوني من الاداريين
عندما يصبح الموظف وجهان لعملة واحدة …..يبدأ التسلط الفرعوني من الاداريين