تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » توصية بصرف بدل سكن لموظفي الدولة بما يعادل ثلاث رواتب سنويا،

توصية بصرف بدل سكن لموظفي الدولة بما يعادل ثلاث رواتب سنويا،

  • بواسطة
هل يصوت اعضاء مجلس الشورىلصالح المواطن^^،،^^ بدل السكن ومجلس الشورى^^،،^^جريدة اليوم
وليد السليم
أثارت التوصية التي قدمها مؤخرا عضو مجلس الشورى المهندس محمد القويحص رئيس لجنة الإسكان سابقا وعضوها الحالي بالمجلس الكثير من ردود الفعل الايجابية على المستويين الإعلامي والمجتمعي. وتتلخص التوصية بصرف بدل سكن لموظفي الدولة بما يعادل ثلاث رواتب سنويا،
المهندس القويحص برر توصيته بأن 50 في المائة من الموظفين لا يملكون سكنا ولم يستطع الصندوق العقاري إقراض أكثر من 500 ألف مواطن خلال ثلاثين عاما فضلا على أن هناك مثلهم في الانتظار إضافة إلى توقع تضاعف العدد بعد إلغاء شرط تملك الأرض لمن يتقدم لطلب القرض كما أن الإيجارات بارتفاع، ويرى كذلك أن المواطن أحق من غيره في الحصول على هذا البدل الذي يصرف لغير السعوديين المتعاقدين مع الأجهزة الحكومية.
التوصية السابقة من عضو مجلس الشورى الموقر طارت بها الركبان إعلاميا وتسابقت الصحف والمواقع الالكترونية قبل الورقية في تسليط الضوء عليها.
وتلك التوصية وجدت قبولا واستبشارا من الموظفين وسعدوا بها أشد السعادة وان كان أغلبهم يعلم أنها مجرد توصية تحتاج إلى رد لجنة الإدارة والموارد البشرية لكي يتمكن من عرضها تحت قبة المجلس ثم تخضع للمناقشة والتصويت ومن ثم الرفع لجهة الاختصاص لاعتمادها .
اللافت في هذه التوصية أنها جاءت لخدمة المواطن في مفصل مهم من مفاصل التنمية وهو السكن الذي يمثل استقرارا نفسيا غاية في الأهمية لكل رب أسرة لكي يتفرغ ذهنيا وجسديا للإنتاج والإبداع وإزالة جانب ثقيل يستحوذ على مساحة واسعة من الضغوطات الحياتية التي يعيشها .
لكن الأمر البالغ الأهمية في تقديري لهذه التوصية التي أثارها المهندس القويحص أنها رسالة للمجلس وأعضائه بأهمية وضرورة مناقشة الأمور التي تمثل خطوط تماس مع هموم المواطنين واحتياجاتهم ما يجعلنا نتمنى انتقال هذه العدوى المحببة والمفيدة إلى بقية أعضاء المجلس ولجانه .
إن ما يحويه المجلس من كفاءات عالية جدا ينبغي أن يكون مستوى ما يناقشونه وما يطرحونه مناسبا لمستوى ما يرتجيه الوطن والمواطن منهم.
ولاشك أن ذلك المقترح الوجيه الذي قدمه عضو مجلس الشورى المهندس محمد القويحص سيسهم إذا ما تم التصويت عليه ومن ثم رفعه واعتماده إلى ضخ تيارات ايجابية ضمن الإصلاحات الشاملة التي تستهدفها الدولة – أيدها الله – خدمة للمواطن وتحقيقا لرفاهيته .
اليوم – بدل السكن ومجلس الشورى


بارك الله فيك يا مهندس محمد
على الله التيسير
ايه هين
هههههههه

جزاك الله خير وحقوقنا امانه فيمن هم أولياءلأمورنا

والله أستغرب يعامل الأجنبي أفضل من السعودي ويصرف له بدل سكن
عشم ابليس في الجنه
شفنا الشورى نفع في قضيتنا
الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.