تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » انطلاق تصفيات المرحلة الأولى للأولمبياد الوطني 2022 م

انطلاق تصفيات المرحلة الأولى للأولمبياد الوطني 2024 م

بسم الله الرحمن الرحيم

انطلاق فعاليات المرحلة الأولى( تصفية المدارس) للأولمبياد الوطني
للإبداع العلمي " إبداع " في الابتدائية (60)

الإعلام التربوي (بنات ) / اللجنة الإعلامية
انطلقت المرحلة الأولى ( تصفية المدارس ) من معرض الاولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع " بمساريه (ابتكار ، وبحث) يومي الأحد والاثنين الموافق 1- 2/ 2/ هـ الذي استضافته الابتدائية (60) التابعة لمكتب التربية والتعليم غرب المدينة ، وأدارته الأستاذة / منيرة الجهني مديرة الابتدائية (60) وعضوات اللجنة التنفيذية من المدرسة بمشاركة ( 19 ) مشروعاً من مسار بحث و( 45) مشروعاً من مسار ابتكار . بحضور كلاً من الأستاذات / منى حداد مديرة مكتب التربية والتعليم غرب المدينة ،وانعام العرادي رئيسة الشؤون التعليمية بمكتب غرب ، وسميرة الأحمدي مديرة إدارة الموهوبات ، واريج جمعة نائبة مسار ابتكار ،ونوال الشريف نائبة مسار البحث العلمي ، ونخبة من المحكمات من مشرفات إدارة الإشراف وعدد من المعلمات ، ولقد ترأست لجنة المحكمات في مسار ابتكار الأستاذة / اعتماد عويضة ، وفي مسار بحث الأستاذة / فاطمة حاجي.
ولقد اعربت الأستاذة / منى حداد عن سرورها بماشاهدته اثناء زيارة المعرض وانه يعد وسيلة مساعدة لإيصال فكرة البحث بشكل علمي مؤكدة على سعينا جميعاً لتربية العقول المبدعة والمتميزة .
كما اضافت الأستاذة / سميرة الأحمدي بأن الابتدائية (60 ) تعتبر المدرسة الأولى المنفذة لتصفية المدارس وفيها تصب جميع مشاريع المدارس التابعة لمكتب غرب ، ولقد تم تحكيم المشاريع ومن ثم المداولة لاختيار الأفضل للتأهل الى المرحلة الثانية .
واشادت كلاً من الأستاذتين / نوال الشريف ،واريج جمعة بتنظيم المعرض ،وتجهيز كافة الاحتياجات، وحسن الاستقبال .
وقد كان لنا على هامش الفعاليات اللقاءات التالية مع بعض الطالبات بدأنها بالطالبة سمية مسعود الرحيلي بسؤال عن المشروع الذي قمت بابتكاره وما الذي دفعك لعمل هذا المشروع ؟ فأجابت : المشروع عبارة عن جهاز مراقب لكشف الأسلاك الكهربائية المكشوفة يوضع في كل حي بالقرب من محطة التوليد الكهربائية ويهدف الى التقليل من مخاطر الكهرباء وقد وضحت أن هذا الأولمبياد كان دافع لها نحو المنافسة والحماس وحب عمل الخير للوطن الغالي . كما توجهنا أيضاً للطالبة روان سليمان العجلان مبتكرة مشروع (التوصيلة الآمنة ) حيث بينت أن الأولمبياد أبرز مواهبها وافكارها وقام بتطويرها واضاف إليها الكثير من المعلومات العامة .
هذا ولقد تم تحكيم المشاريع وسوف تعلن النتائج عقب الانتهاء من تصفيات مكاتب التربية والتعليم الأخرى.

,,,,,,,,,,,,,,,,,

,,,,,,,,,,,,,,,,,,

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

بارك الله فيكم وفي جهودكم الطيبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.