يُنَادي المُهْتَمّون فِي قِطَاع ِ التّعْلِيْم بِالحُب ، ويُطَالِبُون المُعَلّمِيْن بِحُب ّ مِهْنَتِهم لِكَي يُخْرِجُوا جِيْلا ً جَيّدَا ً ومُنْتِجَا ً
والمُتَتّبّع لِحَال ِ المُعَلّم ِ والتّعْلِيم يَجِد ُ أن ّ مُخْرَجَات التّعْلِيْم لَديْنَا دُون َ المَأمُول ، كَما أنّ المُعَلّم لايَشْعُر بِحبّ ٍ لِمِهْنَتِه!
والحَقِيْقَة ِ الّتي يَجْهَلُهَا أو يَتَجَاهَلُها القَائِمُون عَلى التّرْبِيَة والتّعْلِيْم بِدْءا ً ً بِالوَزيْر ، وانْتِهَاءً بِأصْغَر مُوظّف ٍ فِي وُزارَة ِ التّرْبِيَة والتّعْلِيْم هِي أنّ المُعَلّم لَن يُحِب مِهْنَتَه قَبْل أن يَمُر فِي مَرْحَلَتَيْن هَامّتِيْن ، فَالحُب مَرْحَلَة ٌ ثَالِثّة فِي حَيَاة ِ الإنْسَان
ولَعَل ّ القَاريءُ يَعْرِف هَرَم ماسْلو
ومَاسلو ، عَالِم النّفس الشهِيْر ، قَد رَتّب حَاجَات الإنْسَان تَرْتِيْبَا ً تَصَاعُديّا ً ، ولَكم أنْ تَنْظُروا لِهَرَم ماسْلو:
ومَاسلو ، عَالِم النّفس الشهِيْر ، قَد رَتّب حَاجَات الإنْسَان تَرْتِيْبَا ً تَصَاعُديّا ً ، ولَكم أنْ تَنْظُروا لِهَرَم ماسْلو:
فقَد وضَع مَاسْلو قَاعِدة الهَرَم : الحَاجَات العُضْوية وتَشْمَل(الأكل ، والشّرب ، والمَلْبس-وهي تختص ّ وتَدُور حَولَ المَال!)
ثَم أتى بــ(الأمَان) وهَذا الأمْر لايَجِدُه المُعَلّم لَديْنَا أبَدًا
فَالمُجْتَمَع يَرْكُل المُعَلّم بِقَدَمه ، وبِمُبَاركَة ٍ مِن وزَارة ِ التّرْبِيَة والتّعْلِيْم !
فَكِيْف لِلْمعَلّم أن يُحِب مِهْنَتَه ، وهُو يَرَى أن وزَارَتَه قَد أخَذَت مِنْه المَال َ ولَم تُرْجِعَه لَه ، ويَشْعُر بِأن رَاتِبَه لَو كَان َ مُكْتَمِلا ً ولَم يُؤخَذ مِنْه شَيْئا ً لأشْبَع حَاجَاتَه ُ العُضْويّة ؟!
وكَيْف َ لَه أن يُحِب مِهْنَتَه ُ وهُو لايَشْعُر بِالأمَان ِ فِي مُجْتَمَعِه المُنْقِص ُ لِقَدْرِه ِ وقِيْمَته المَعْنَويّة؟!
ثَم أتى بــ(الأمَان) وهَذا الأمْر لايَجِدُه المُعَلّم لَديْنَا أبَدًا
فَالمُجْتَمَع يَرْكُل المُعَلّم بِقَدَمه ، وبِمُبَاركَة ٍ مِن وزَارة ِ التّرْبِيَة والتّعْلِيْم !
فَكِيْف لِلْمعَلّم أن يُحِب مِهْنَتَه ، وهُو يَرَى أن وزَارَتَه قَد أخَذَت مِنْه المَال َ ولَم تُرْجِعَه لَه ، ويَشْعُر بِأن رَاتِبَه لَو كَان َ مُكْتَمِلا ً ولَم يُؤخَذ مِنْه شَيْئا ً لأشْبَع حَاجَاتَه ُ العُضْويّة ؟!
وكَيْف َ لَه أن يُحِب مِهْنَتَه ُ وهُو لايَشْعُر بِالأمَان ِ فِي مُجْتَمَعِه المُنْقِص ُ لِقَدْرِه ِ وقِيْمَته المَعْنَويّة؟!
وعَلَيْه:
لاَيَطْلب ُ المَسْؤول ُ مِن المُعَلّم أنْ يُحِبّ مِهْنَتَه لِتَظْهَر مُخْرَجَات تَعْلِيْميّة جَيْدَة ً مَالَم يُحَقّق لِلمُعَلّم تَلْبِيَة احِتِيَاجَاتِه العُضْويّة ، وذَلِك بِإعطَائه حُقُوقَه المَاديّة كَامِلَة ً كَمَا رآهَا وعَلِمَها المُعَلّم حِيْنَما أقْدَم عَلى مِهْنَته ، وكَذلِك بِإعْطَائِه الأمَان الّذي يُشْعِرَه بِقِيْمَتِه كَإنْسَان يُحْتَرَم وكَمُعَلّم يَحْمِل ُ رِسَالَة ً سَامِيَة
لاَيَطْلب ُ المَسْؤول ُ مِن المُعَلّم أنْ يُحِبّ مِهْنَتَه لِتَظْهَر مُخْرَجَات تَعْلِيْميّة جَيْدَة ً مَالَم يُحَقّق لِلمُعَلّم تَلْبِيَة احِتِيَاجَاتِه العُضْويّة ، وذَلِك بِإعطَائه حُقُوقَه المَاديّة كَامِلَة ً كَمَا رآهَا وعَلِمَها المُعَلّم حِيْنَما أقْدَم عَلى مِهْنَته ، وكَذلِك بِإعْطَائِه الأمَان الّذي يُشْعِرَه بِقِيْمَتِه كَإنْسَان يُحْتَرَم وكَمُعَلّم يَحْمِل ُ رِسَالَة ً سَامِيَة
ولَكم الحُب
عَبْدالله العُويْمِر
عَبْدالله العُويْمِر
[align=left] لِلأهَمِيّة:[/align]
[align=left]
مَن يُريْد ُ إيصَال هَذا المَقَال لِصَحِيْفَة تَقُوم بِنَشْرِه فَلَه ُ جَزِيْل الشّكْر ، لأنّني لاأعْرِف أحَدًا فِي الصّحُف
[/align]
[/align]
وعَلَيْه:
لاَيَطْلب ُ المَسْؤول ُ مِن المُعَلّم أنْ يُحِبّ مِهْنَتَه لِتَظْهَر مُخْرَجَات تَعْلِيْميّة جَيْدَة ً مَالَم يُحَقّق لِلمُعَلّم تَلْبِيَة احِتِيَاجَاتِه العُضْويّة ، وذَلِك بِإعطَائه حُقُوقَه المَاديّة كَامِلَة ً كَمَا رآهَا وعَلِمَها المُعَلّم حِيْنَما أقْدَم عَلى مِهْنَته ، وكَذلِك بِإعْطَائِه الأمَان الّذي يُشْعِرَه بِقِيْمَتِه كَإنْسَان يُحْتَرَم وكَمُعَلّم يَحْمِل ُ رِسَالَة ً سَامِيَة
فعلاً بارك الله فيك…
لاَيَطْلب ُ المَسْؤول ُ مِن المُعَلّم أنْ يُحِبّ مِهْنَتَه لِتَظْهَر مُخْرَجَات تَعْلِيْميّة جَيْدَة ً مَالَم يُحَقّق لِلمُعَلّم تَلْبِيَة احِتِيَاجَاتِه العُضْويّة ، وذَلِك بِإعطَائه حُقُوقَه المَاديّة كَامِلَة ً كَمَا رآهَا وعَلِمَها المُعَلّم حِيْنَما أقْدَم عَلى مِهْنَته ، وكَذلِك بِإعْطَائِه الأمَان الّذي يُشْعِرَه بِقِيْمَتِه كَإنْسَان يُحْتَرَم وكَمُعَلّم يَحْمِل ُ رِسَالَة ً سَامِيَة
فعلاً بارك الله فيك…
أشْكُر لَكُم إدْرَاج ُ المَوضُوع
كلامـ جميل
الله يعطيك العافية
يعطيك العافية
اتمنى يوجه كخطاب لمعالي الوزير
اتمنى يوجه كخطاب لمعالي الوزير
عزيزي لن ينال المعلم حقه فضلا عن أن ينال مكرمات وإضافات ، طالما أن الحل والعقد في يد أناس تحسد المعلم ولا تقدر العلم ولم تدخل مدرسة قط أو دخلت مدرسة قبل 20 سنة ، وقد كتبت موضعا عنوانه
هل تريد أن تعرف لماذا لا تناسبك قرارات الوزارة……..إنه الانفصام المزمن
http://www.ksa-teachers.com/forums/f5/t-77427.html
اقتباس:
عبدالعزيز51
وعَلَيْه:
لاَيَطْلب ُ المَسْؤول ُ مِن المُعَلّم أنْ يُحِبّ مِهْنَتَه لِتَظْهَر مُخْرَجَات تَعْلِيْميّة جَيْدَة ً مَالَم يُحَقّق لِلمُعَلّم تَلْبِيَة احِتِيَاجَاتِه العُضْويّة ، وذَلِك بِإعطَائه حُقُوقَه المَاديّة كَامِلَة ً كَمَا رآهَا وعَلِمَها المُعَلّم حِيْنَما أقْدَم عَلى مِهْنَته ، وكَذلِك بِإعْطَائِه الأمَان الّذي يُشْعِرَه بِقِيْمَتِه كَإنْسَان يُحْتَرَم وكَمُعَلّم يَحْمِل ُ رِسَالَة ً سَامِيَة فعلاً بارك الله فيك… |
[align=center]
أشْكُرك َ مِن القَلْب
[/align]
اقتباس:
ريـgggن
كلامـ جميل
الله يعطيك العافية |
وأنْت َ أجْمَل