تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الحريبي يناشد خادم الحرمين في حل قضية خريجات الكلية المتوسطه

الحريبي يناشد خادم الحرمين في حل قضية خريجات الكلية المتوسطه

  • بواسطة
ناشد الكاتب المعروف ماجد الحربي في مقاله الذي وجهه لمعالي رئيس الديوان الملكي والسكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين الاستاذ خالد التويجري بالنظر لمعاناة خريجات الكلية المتوسطة الذي جاء فيه :

معالي الأستاذ خالد التويجري ، رئيس الديوان الملكي ، والسكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله ـ حفظه الله تعالى ـ لا يخفى على معاليكم مُعاناة خريجات الكلية المتوسطة منذ عُشرون عاماً خلت ، كأقدم خريجات في الوطن ، على الرغم من كونهن يحملن مؤهلاً تربوياً ، ومن كلية مُعتمدة لدى التربية ، وافتتحت في عهد الرئاسة العامة لتعليم البنات آنذاك .. ومن خريجات تلك الكلية المتوسطة من يعملن الآن في الميدان التربوي كمديرات ، ومُعلمات ، وإداريات ، ومُشرفات تربويات ، فذلك كُله ينفي حُجة التربية ، بأنهن غير صالحات للتدريس !!

معالي رئيس الديوان الملكي ، لستُ في مقام سرد تأريخهن ، من ألف إلى الياء ، لِعلمي المُسبق أن لديكم تصوراً كاملاً عَنْهُنَّ ، من الألف إلى الياء أيضاً ، ولعلمنا أيضاً أن معاليكم لديكم كثيراً من الملفات الوزارية ، بما فيها ملف وزارة التربية والتعليم ، وثِمة أمل لدى الكثير مِنهن ، إن لم يكن كُلهن في الله تعالى أولاً ، ثُم في معاليكم أن تُعجلوا بحل قضيتهن ، والتي طالت كثيراً ، ومُنهن الفقيرة ، والمُحتاجة والمُطلقة ، والأرملة ، إضافةً إلى أن ذلك حقهن في التوظيف مثلهن مثل باقي بنات الوطن ، في مختلف المجالات المناسبة للمرأة في مجتمعنا السعودي ..! وقد عَلِمن مؤخراً أن التربية تنوي تعيينهن كإداريات على الدرجة الخامسة في إدارات التربية والتعليم والمدارس التابعة لهُن ، على الرغم من كونهن تربويات ويستحققن التعيين على الكادر التعليمي ، ومع ذلك وافق السواد الأعظم منهن ، ولكن لم يأتِ شيء حتى كتابة هذا المقال ، يطمئنهُن بقرب الفرج بتعينهن ، ولو باستحداث وظائف جديدة لهُنَّ ، طالما التربية تتحجج بعد وجود شواغر !!!

ولقد خرجت مُعاملتهن من الديوان الملكي إلى وزارة التربية برقم 33055 ، وتاريخ 9/7/هـ ، وحتى الآن لم يصدر شيء بحقهن ، على الرغم من أن التربية أعلنت عن توفر وظائف تعليمية بدأ التقديم لها الاثنين الماضي في 27/ رمضان ، وحددت يوم 10/10/هـ موعداً للمطابقة !! بينما لم يُحدد شيئاً لهن في قبولهن , لا كمعلمات على المستويات ، ولا إداريات على المرتبة الخامسة !!

وخِتاماً .. يا رئيس الديوان الملكي .. نُريد منكم تدخلاُ ، وحلاً عاجلاً لخريجات الكلية المتوسطة ، ولعل الحل الأنجع يكون باستحداث وظائف جديدة لهُن ، كي يفرحن بمقدم عيد الفطر المبارك ، ومع بداية الدوام الدراسي ، وكل عامٍ ، وأنتم بخير ..

ماجد الحربي
كاتب صحفي

الكاتب ماجد الحربي يناشد رئيس الديوان الملكي بالنظر لمعاناة خريجات الكلية المتوسطة – مكتبة الأخبار – إخبارية بوابة الوطن الإلكترونية – powered by Infinity


الف شكر لك حضي حلو لنقل المقال

والف شكر للكاتب الحربي تعاونه الدائم من اجل ابراز قضية الكليه المتوسطه ،، فله منا كل التقدير والاحترام

شكرآ حضي حلو على النقل وجزى الكاتب ماجد الحربي عني وعن جميع خريجات الكليه المتوسطه خيرآ

بارك الله فيه , ونفع المسلمين بقلمه .

الله يوفقكك يالاستاذ ماجد الحربي ويوفق حضي حلو ع النقل ويارب ينظرون في وضعنا تعبنا واعصابنا تلفت لكن حقنا بنطالب فيه
بارك الله فيك حظي حلو ونشكر الكاتب المتميز الاستاذ ماجد الحربي لك منا الدعاء في ظهر الغيب بالتوفيق لاخواتي الخريجات
تم التعليق بالصحيفة

شكرا اختي على نقل الموضوع وشكرا للكاتب ماجد الحربي

شكر لك على النقل يارررررررررررررب التوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.