تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » «التربية» : مناصب قيادية للمرأة في إدارات المالية والموظفين

«التربية» : مناصب قيادية للمرأة في إدارات المالية والموظفين

[glow1=660033]«التربية» : مناصب قيادية للمرأة في إدارات المالية والموظفين[/glow1]

صحيفة التعليم الإلكترونية: الرياض تتجه إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات إلى تعيين قيادات نسائية في إدارات الشؤون الإدارية والمالية، وإدارات شؤون الموظفين وتعديلها لتكون إدارة شؤون الموظفين والموظفات في إدارات التربية والتعليم، بعدما كانت الوظائف الإدارية محصورة على الرجال طيلة السنوات الماضية، فيما انفردت المرأة بالوظائف القيادية التعليمية.
ووفقا لمصدر مطلع داخل التنظيمات الجديدة والتي منحت كامل صلاحياتها لمديري عموم التربية والتعليم، فإن المناصب الجديدة التي سيتم استحداثها هي مساعدة للشؤون الإدارية والمالية، ومساعدة لإدارة شؤون الموظفين والموظفات ويقتصر التعيين والترشيح عليها، على الموظفات العاملات على اللائحة الإدارية.
إلى ذلك اعتمد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل حمد بن منصور العمران في قرار يصدر صباح اليوم الاثنين تعيين وتكليف مساعدة لمدير شؤون الموظفين والموظفات وهو أول منصب إداري جديد للمرأة العاملة على اللائحة الإدارية في وزارة الخدمة المدنية.
وجاء تحرك إدارات التربية والتعليم بعد نجاح توحيد الإجراءات بين البنين والبنات في الجوانب التربوية.
وتضمن الأمر الملكي السامي الكريم تعيين وتثبيت 80 ألف موظف وموظفة ومعلم ومعلمة، وتجاوزت نسب المثبتات على اللائحة الإدارية 35 في المائة وفقا لتقديرات بعض مديري شؤون الموظفين ولجان التثبيت.
ويعد استحداث مناصب مساعدة شؤون الموظفات لتسهيل الإجراءات وتحقيق العدل الوظيفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.