تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » "التربية" تشرع في حصر مسببات حوادث "المعلمات"

"التربية" تشرع في حصر مسببات حوادث "المعلمات"

  • بواسطة
"التربية" تشرع في حصر مسببات حوادث "المعلمات"

11-04- 05:52 AM
صحيفة التعليم الإلكترونية – متابعات:

وجهت وزارة التربية والتعليم، إداراتها التعليمية بحصر مسببات الحوادث التي تتعرض لها المعلمات على الطرقات خلال ثلاث السنوات الماضية، وذلك في إشارة إلى مضي الوزارة نحو تخفيف نسبة تلك الحوادث التي ارتفعت خلال السنوات الأخيرة.
جاء ذلك في أعقاب العديد من الانتقادات التي واجهتها" التربية" من قبل أهالي المعلمات واتهامها بأنها تقف مكتوفة اليدين حيال الحوادث التي تحصد الأرواح، وألمحت الوزارة إلى أنها ستبحث إيجاد الحلول لتلك الحوادث وتخفيفها مع الجهات الحكومية الأخرى.
وكشف التوجيه الصادر من وكالة الوزارة للشؤون المدرسية أن الوزارة ترغب بالمساهمة للحد من حوادث الطرق التي تتعرض لها المعلمات، وأرفقت مع التوجيه استبانة إحصائية، تتضمن مواقع نقل المعلمات ووسائل النقل المستخدمة لهن من عدد المعلمات في المركبة، والمدينة والموقع المنقولات له، ونوع الطريق سواء كان ترابيا أو وعرا أو مسفلتا، وتحديد المسافة بالكيلو متر.
وأشارت الوزارة في توجيهها إلى أنه تم تشكيل لجنة لدراسة أسباب هذه الحوادث، واقتراح الحلول المناسبة لمعالجتها، مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، ودعت إلى القيام بتحديد الأماكن التي وقعت بها الحوادث، خلال السنوات الثلاث الماضية، وتوضيح سبب كل حادث إن أمكن، إضافة إلى حصر خطوط السير الطويلة التي تتنقل فيها المعلمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.