تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » التربية»: تحويل المعلم إلى «إداري» حال ثبوت قيامه بعقاب الطالب بدنياً

التربية»: تحويل المعلم إلى «إداري» حال ثبوت قيامه بعقاب الطالب بدنياً

  • بواسطة
منحت وزارة التربية والتعليم مديري التربية والتعليم في المملكة صلاحية تحويل المعلم إلى عمل إداري إن رأى ذلك والرفع للوزارة بهذا القرار في حال ثبوت قيام المعلم بعقاب الطالب بدنياً.

ووجهت الوزارة إدارات المدارس عبر إدارات التربية والتعليم بنقل الطالب حال ثبوت تعدي المعلم عليه بدنياً إلى الجهات الصحية وإعداد محضر إثبات الحالة وتوثيقه من خلال الإفادات من جميع الأطراف.

وأوضح مصدر لـ «الحياة» أن الوزارة شددت على إعداد تقرير شامل إذا كان الإيذاء البدني أو النفسي له تأثير على الطلاب، ورفع جميع الأوراق المتعلقة بالحالة إلى مكتب التربية والتعليم.

وطلبت الوزارة من المشرفين التربويين زيارة المدرسة بعد توجيه مدير مكتب التربية والتعليم للتأكد من سلامة الإجراءات ومتابعة رفع المعاملة من مدير المدرسة إلى مكتب التربية والتعليم وإعداد تقرير شامل إذا كان الإيذاء البدني أو النفسي له تأثير على الطلاب.

وأكدت أهمية فتح ملف من مدير مكتب التربية والتعليم للقضية وضمها لملف المعلم في حال وجود سابقة في قضايا المعلمين ومتابعة سير القضية حتى انتهائها مع الاطلاع على التقارير وإبداء المرئيات حيال ذلك.

ولم تغفل الوزارة أهمية دور مشرف قضايا المعلمين حيال ذلك، إذ طالبته بالتنسيق مع إدارة المتابعة في التحقيق عند توجيه مدير التربية والتعليم بذلك، ودرس القضية دراسة أولية واستكمال ما تحتاج إليه، وإعداد محضر للقضية وعرضها على لجنة قضايا المعلمين لدرسها، مع إبداء الرأي التربوي حيالها وعرض رأي اللجنة على مدير التربية والتعليم.

المصدر Dar Al Hayat


سبحان الله من اصدر هذا النظام ياليت ينزل الميدان ونضع له جدول كامل 24 حصة في الصفوف الاولية ونزوره في الصف ونرصد مشاعره واحاسيسه وهل هو سعيد داخل الحجرة ام لا ونتابعه بكل دقة هل يستخدم العقاب البدني او حتى اللفظي هل هو ضابط للصف بشكل تام مانبغى نسمع اي صوت لأن من صفات المعلم المتميز هو الذي يضبط الصف تماما ويحبه جميع الطلاب نضحك على انفسنا ونجمع بين المتناقضات في وقت واحد ونهدد بالتحويل للعمل الاداري مالضوابط والمبررات للتحويل اعطني معايير صحيحة اذا كان الموجودين حاليا في الميدان ليس باكفاء فمن هم الاكفاء
وزارة فاشلة بكل ماتحمله الكلمه من معنى
حسبنا الله على من جاء بهذا القرار
وزير نايم ووزارة فاشله
من فشل إلى فشل ياوزارة الفشل
لاجديد سوى قرارات تنم عن فكر إداري خاوي يلهث خلف الأنظمة التعليمية الأخرى وتطبيقها كالأبله دون مراعاة لمعايير وخصائص ثقافتنا وتقاليدنا .
وزارة أسقت منسوبيها كأس الذل والظلم والهوان لايمكن أن تنجح أبدا أبدا مهما كانت الميزانية
يامعلمين يامعلمات لاينبغي السكوت أكثر من هذا فالوضع يزداد سوءا
ياريت كل من يتشدق ويصدر قرارات وهو في برج عالي ان يجرب التدريس لشهر واحد فقط في اسوأ حي في اي مدينة ومدرسة مستأجرة ونصابه 24 حصة + احتياط + نشاط وريادة + مناوبة + ندب + اي نشاط يقوم به المعلم

ولنرى بعدها رأيه وان اصر على قراراته الغير واقعيه تمدد له المدة شهر آخر وهكذا حتى يعرف مدى المعاناة التي نعيشها

خخخخخ الأميرة عادلة هي من أصدر القرار .. شميت الريحة من صيغة التعميم الرحيمة بالطالب..

فكونا من الحريم …

ان شاء الله نسمع بكرة بتشكيل وزاري جديد وينشال وزير الكشافة وحرمه المصون ونائبه ..

وأكيد أنها ستمنح الطالب النجاح بالتفوق وحتى قد تتوسط له عند معدي اختبارات القياس ليعطوه الدرجة الكاملة إن هو دبغ معلمه وبصق في وجهه

هذا عقاب لكل من يطالب بحقه والجي اكثر ………….صبر جميل والله المستعان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.