تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » فراشة جازان لطالبة المتوسطة: "أبعدي سروالك عشان يقتنعوا"

فراشة جازان لطالبة المتوسطة: "أبعدي سروالك عشان يقتنعوا"

تبرئة المديرة ومدير التعليم يقرّ بسوء تصرف المعلمة والفراشة

فراشة جازان لطالبة المتوسطة: "أبعدي سروالك عشان يقتنعوا"

عبدالله البرقاوي- سبق- متابعة: كشفت التحقيقات المبدئية التي أجرتها إدارة التربية والتعليم لتعليم البنات في جازان ممثلة في وحدة المتابعة النسائية صحة خلع بعض الملابس الداخلية لـ"طالبة المرحلة المتوسطة" داخل دورات مياه المدرسة وعرض "سروالها" على المعلمة والطالبات.

وقال الأستاذ عبدالعزيز المهداوي مدير تعليم البنات في جازان إنه من خلال التحقيقات الأولية لم يثبت حتى الآن تعرية الطالبة بالمفهوم الذي ورد في الشكوى، مشيراً إلى أنه تم رصد سوء تصرف من المعلمة والفراشة، حيث قامت المعلمة بتفتيش الطالبات في الصف وطلبت من الفراشة تفتيش الطالبة في موقع آخر"، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات بعد اكتمال التحقيقات التي تعذر إكمالها بسبب بدء الاختبارات والخوف من التأثير على الطالبات.

من جهتها علمت "سبق" أن تقارير التحقيقات برأت مديرة المدرسة من القضية لعدم إبلاغها من طرف المعلمة والفراشة، فيما تأكد أن المعلمة وجهت الفراشة بتفتيش الملابس الداخلية للطالبة داخل دورات المياه، ومن جانبها نفت الفراشة خلال مجريات التحقيق قيامها بخلع ملابس الطالبة، مشيرة إلى أن الطالبة قامت بخلع سروالها بنفسها وكانت "معصّبة" على حد تعبيرها.

واعترفت الفراشة بحمل سروال الطالبة وعرضه على المعلمة والطالبات، فيما كشفت التحقيقات عن شهادة إحدى المعلمات التي كانت قريبة من الحمام بقولها سمعت الفراشة تقول للطالبة "أبعديه عشان يقتنعوا" وكانت الطالبة تبكي.

وكشفت التحقيقات أيضاً عن العثور على ثلاثة أجهزة تتضمن صوراً للطالبات بعضهن مع بعض دون وجود صور للمعلمات بداخلها.

كما اتضح أن بداية التفتيش كانت عند اعتراف الطالبات بوجود عدد من أجهزة التصوير داخل الفصل.

وتلخص التقرير المبدئي للتحقيقات في القضية في عدة نقاط أبرزها العثور على أجهزةmp3 في حوزة الطالبات والعثور على صور للطالبات في الأجهزة إضافة إلى إبلاغ الطالبات للمعلمة بأن بعض الطالبات يخفين الأجهزة داخل ملابسهن الداخلية.

وتضمن التقرير التأكيد على توجيه المعلمة للفراشة بتفتيش الطالبات وعدم معرفة مديرة المدرسة بالأمر لعدم إبلاغها من قبل المعلمة والفراشة.

وجاء في التقرير أن الفراشة نفت خلع الملابس بأكملها من الطالبة، مشيرة إلى أن الطالبة قامت بخلع سروالها فقط وتسليمه لها وهي بدورها سلمته للمعلمة.

وأكد التقرير أنه لا توجد هناك أدلة قطعية أو شهود يؤكدون خلع الملابس إضافة إلى أن المعلمة لم تقم بخلع ملابس الطالبة بل الفراشة من طلبت من الطالبة خلع ملابسها وقامت الطالبة بخلع سروالها فقط.

وتعذر استكمال التحقيقات لرغبة أولياء الأمور في أن يكون ذلك بعد الاختبارات حتى لا يؤثر على الطالبات.

الجدير بالذكر أن والد الطالبة صعّد القضية ورفع شكاوى لعدة جهات منها حقوق الإنسان وإدارة التعليم متهماً المعلمة والفراشة بتعرية ابنته داخل دورات المياه للبحث عن جهاز تصوير رغم عدم حمل ابنته لأي جهاز.

يشار إلى أن "سبق" انفردت بمتابعة القضية قبل أن تتناقلها بعض الصحف.


أخي الكريم أنتقدت صحيفة سبق لنشرها مثل هذا الكلام والهدف منه الإثارة قلت الأخبار سروال ما سروال ياعالم أرتقوا بإفكاركم .
لا حول ولا قوة إلا بالله

الله يرفع ولا يبتلينا ، يا أخوان ما هذا ؟

??????????????????????????????????
علشان تدرون ان الاعلام هلايام ما يعمل فيه الا حثالة المجتمع
المهتمين بالسراويل (قدرهم ) ارتقو بانفسكم انتم وبق الفشل
زمان العجايب
وشبقى ماظهر
والله لن نتعدى كوننا عالم رابع
وباي حق يتم تفتيش الطالبة..
قضية بارده ومافهمت شئ الفراشه مره ترميها على البنت ومدري وش وخربطها وقلة حيا

وبعدين الموضوع اسمى وهو وجود آلات تصوير وهذي محارم ناس

والتفتيش اسفر عن هالممنوعات وكل هذا حفاظاً على اعراض المسلمين مفروض تكافأ هالمعلمه صح قد ينجرح البعض لكن فيه هدف اسمى
يعني جمارك المطارات لو شكوا بشئ بيسوون اقوى من كذا وايضا رجال الامن ومن حقهم !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.