تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » بعد انتظار دام سنوات فرحة عارمة تجتاح خريجات المعاهد الثانوية

بعد انتظار دام سنوات فرحة عارمة تجتاح خريجات المعاهد الثانوية

  • بواسطة
خريجات الكليات المتوسطة يتأملن النظر في أمرهن
بعد انتظار دام سنوات.. فرحة عارمة تجتاح خريجات المعاهد الثانوية
رولا المسحال- سبق- الرياض: استقبلت خريجات المعاهد التعليمية الثانوية في جميع مناطق المملكة، خبر استحداث أكثر من 12 ألف وظيفة إدارية بالمرتبة الرابعة على مدى ثلاث سنوات لمصلحة وزارة التربية والتعليم، بفرحة عارمة، معربات عن شكرهن لخادم الحرمين الشريفين الذي أولى قضيتهن رعايته ونظر في معاناتهن.

وأكدت نورة عبد الله البقمي، خريجة معهد تعليمي منذ أكثر من 13 عاماً، أنها انتظرت الوظيفة منذ زمن، وأن الخبر كان مفرحاً لها بعد أن فقدت الأمل في أن تحصل على وظيفة. ونوهت بأنها عملت خلال فترات متقطعة بناء على عقود وكان الراتب لا يتجاوز فيها 1200 ريال.

وشكرت البقمي خادم الحرمين الشريفين الذي أولى رعايته وحرصه لهن، ما سيتيح لهن الفرصة للحصول على وظائف تقيهن الحاجة.

من جانبها، قالت هند الحربي خريجة معهد الأرطاوية التعليمي في المجمعة: إن إقرار الوظائف كان بمثابة طوق نجاة لأكثر من 8 آلاف فتاة وسيدة من خريجات المعهد واللاتي أضناهن البحث عن عمل، مشيرة إلى أن الخدمة المدنية لم تكن تقبلهن للتقديم لأي وظيفة.

وفي الوقت نفسه، ناشدت خريجات الكليات المتوسطة خادم الحرمين الشريفين، أن ينظر في أمرهن أسوة بخريجات المعاهد الثانوية، مشيرات إلى أنهن ما زلن ينتظرن الوظيفة منذ تخرجهن.

وقالت فاطمة حمدان خريجة من كلية متوسطة في مدينة ضباء :"تخرجت من الكلية المتوسطة بضباء منذ أكثر من 16 عاماً وحتى اليوم لم أنل الوظيفة"، مشيرة إلى أنها تعول ولدها اليتيم وعائلتها.

وأضافت: "كما أنني لا أملك المال لأكمل دراستي كما فعلت بعض الفتيات"، مناشدة خادم الحرمين الشريفين أن ينظر في قضيتهن، خصوصاً أن بعضهن بحاجة إلى الوظيفة للوقاية من الحاجة وسؤال الناس، أسوة بتوظيف خريجات المعاهد الثانوية التعليمية.

وفي السياق ذاته، تأملت خريجة كلية المتوسطة بحفر الباطن هيلة الحربي أن يتم النظر في وضع خريجات الكليات المتوسطة اللاتي فاق عددهن 9 آلاف خريجة، ولم يتم تعيينهن على الرغم من أن أوراقهن موجودة في الخدمة المدنية.

يشار إلى مجلس الوزراء أقر في جلسته التي عقدها اليوم الإثنين، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الموافقة على إحداث 12600 وظيفة إدارية بالمرتبة الرابعة على مدى ثلاث سنوات لمصلحة وزارة التربية والتعليم (تعليم البنات) لتعيين من يرغبن في العمل من خريجات معاهد المعلمات الثانوية اللاتي لم يتم تعيينهن، وستكون الأولوية في التعيين بحسب أقدمية التخرج والتقدير والنسبة المئوية، ويكون تعيينهن في أماكن إقامتهن أو الأماكن المجاورة لها، وذلك بحسب حاجة كل مدرسة للوظائف الإدارية، وقرر المجلس تشكيل لجنة لإنهاء إجراءات التعيين من وزارات: الخدمة المدنية، والمالية، والتربية والتعليم.


الف الف الف الف مبروووووووووووووووووك لبنات المعاهد

حبيت اباركلكم من قلبي لانكم تستحقوا صبرتوا ونلتوا … والله يوفقكم

/

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
الحمد لله اللهم لك الحمد ولك الشكر اولا واخيرا

الف الف مبروك يابنات المعهد الحمد لله صبرنا ونلنا وما بعد الصبر الا الفرج

الله يوفق كل من له يد بتعييننا بعد الله

ايه والله الحمدلله صبرنا وجزانا الله
الحمد الله
ع كل حال
الله يفرجها علينا كمافرجت على أخواتنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.