تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » التحسين للمستوى السادس على أقرب راتب . ظلم صريح!

التحسين للمستوى السادس على أقرب راتب . ظلم صريح!

السلام عليكم ورحمة الله

أحبتي الماجستيريون والماجستيريات

أسعد الله صباحكم بكل خير

أكتب لكم هذه السطور من غرفة المعلمين حيث أنني انتظر الحصة الخامسة.

وبحكم أن الجو خرافي في القريات هذا اليوم
وعلى اعتبار أنني حولت للمرحلة الإبتدائية هذا العام بعد خمس سنوات عجاف في المرحلة الثانوية، وبعد أن أصبح الذهن صافياً ووقت الفراغ طويل على اعتبار أن نصابي 12 حصة ،
لذا أحببت أن أطرح عليكم موضوع مهم جداً وأغلب من أنهى الماستر يغفل عنه. هذا الموضوع ما هو إلا إمتداد للظلم الواضح الصريح من الوزارة تجاه المعلمين والتفريق بينهم وبين زملائهم الموظفيين الحكوميين الذين على سلم الرواتب العامة.

أحبتي
نظام ترقية الموظفين الجديد ينص على التحسين لأقرب راتب ثم الدرجة التي تليه.
مثال: لنفرض أنني على المرتبة التاسعة الدرجة الأولى وأقرب راتب لي هو المرتبة العاشرة الدرجة الثانية حينها يتم وضعي على الدرجة الثانية ومن ثم الدرجة التي تليها أي يتم وضعي على الدرجة الثالثة. يعني استفدت أقرب راتب( قل أو كثُـر) وكذلك أستفدت زيادة درجة.
لكن الحاصل عند التحسين للمستوى السادس هو التحسين لأقرب راتب فقط بدون إضافة درجة أخرى وهذا ظلم كبير يضاف للظلم الحاصل أساساً بخصوص مصادرة درجات وظيفية على المعلمين حين تم تحسينهم للخامس!

لذا يجب أن تكون المطالبة بمساواتنا ببقية الموظفين لأنه إن تم السكوت عن هذا الأمر فصدقوني بأن الوزارة ستعامل المعلمين مستقبلاً بنظام خاص فيه من الظلم والإذلال الشيء الكثير. فمن حرمانهم للمعلمين من مكرمة الراتبين عام بحجة أن المعلمين لهم كادر خاص يختلف عن كادر الموظفين العام إلى معاملتهم بالتحسين على المادة 18 أ والخاصة بموظفي الحكومة متناسيةً بأنها حرمتهم من الراتبين بحجة إختلاف الكادر وانتهاءً عند حرمانهم من مكافأة نهاية الخدمة والقائمة تطول مع هذه الوزارة.

لـذا أحببت أن أخبركم بهذا الأمر حتى تكونوا على بينة ولنتكاتف جميعاً في ردع الظلم.
على كل حال سأذهب للوزارة في إجازة الفصل الأول القادم فمن أراد الذهاب معي فليخبرنا هنا ومن ثم يتم التنسيق على الخاص.

كل الـود


شكرا جزيلا على التوضيح ونأمل أن يستجيب لمطالبنا الحميدي
أصبحت حقوق المعلم مهدرة وباله مشغول وواقعه مؤلم ورغم ذلك فهو محسود ولا نقول إلا لاحول ولا قوة إلا بالله
اسعد الله مسااااكم بكل خير
اخي العزيز المعلمون افضل بكثير من المعلمات , المعلمون الذين معانا بنفس الدفعة اخذوا الدرجة المستحقة واحنا شايلين منا ثلاث درجات هذا الظلم بعينه وبالتالي نشوف التحسين لاقرب راتب بالسادس ارحم لنا من المستوى الخامس على الاقل تتحسن رواتبنا شوي وتتوقع الحميدي الحل او الربط ماهقيت
هل أنت متأكد من حكاية .. أقرب راتب والدرجة التي بعدها..

المعروف أنه أقرب راتب في الدرجة التالية..وليس أقرب راتب + درجة إضافية..

يا ليت لو كان لديك النص النظام حول هذا الموضوع..

وشكرا

المفروض والمنطق أنهم يحطوننا على الدرجة التي توازي درجتنا على الخامس يعني مثلا اللي يتحسن على السادس وهو على الدرجة الثالثة في الخامس يتم وضعه على الدرجة الثالثة في السادس
طيب واللي حاصل على الماستر مرتين ومن داخل المملكة وبعد جهد جهيد … لا وماهي تربويات بل تخصصات دقيقة … ؟؟؟ بالعربي وين يولي وش يسوي ؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.