محضرو المختبرات يجددون مطالبهم في عهد الفيصل

محضرو المختبرات يجددون مطالبهم في عهد الفيصل

الرياض – الوئام – اسماعيل الحكمي :

مازالت مطالب محضرو المختبرات المدرسية علوم من حملة مؤهل الدبلوم من كليات المعلمين عالقة في وزارة التربية منذ سنوات ، فقد عملت الوزارة من خلال لجنة شكلت من وكالة الشؤون المدرسية ووكالة التعليم والشؤون الإدارية والمالية للنظر في تطوير المؤهل العلمي لهم للحصول على درجة البكالوريوس في تخصص المختبرات المدرسية ليكونوا داعماً في الجانب العملي داخل المختبرات في التخصصات العلمية ، وقد بوركت نتائج هذه اللجنة بالموافقة من معالي نائب الوزير والذي أمر بالتباحث مع الجهات ذات العلاقة داخل و خارج الوزارة ، وقد تم التباحث مع الجامعات وتم التحكيم للخطة الدراسية مع جامعة الملك سعود .
وخلال السنتين الماضيتين أبدت وكالة الشؤون المدرسية الاعتراض وقد رفعت لمعالي النائب عدة أسباب للرفض ( لم تكن من ضمن مهامهم وصلاحياتهم ) والطلب بتشكيل لجنة أخرى حيث جاء الرد بالموافقة على تشكيل اللجنة ، والتي اجتمعت عدة مرات وانتهت بالموافقة والتأييد في شهر رجب من العام الماضي هـ ولم يتم رفع النتائج حتى الآن لمعالي النائب.
وناشد العديد منهم عبر الوئام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم بالنظر في تطويرهم تمشياً من مشروع خادم الحرمين لتطوير التعليم ومنسوبيه دون استثناء .
كما ناشدوه أيضاً بالرفع لمجلس الخدمة المدنية باستحقاقهم للمستوى الثالث للحاصلين على درجة الدبلوم حسب ماورد في المادة ( 2 ) من اللائحة التعليمية والتي تنص على أن من يحمل دبلوم تخصص في حقل التعليم لمدة لاتقل عن سنتين بعد الثاتوية العامة يعين على المستوى الثالث ، وأن يزود المجلس بإفادة المختصين والموجودة في محضر اجتماع لجنة رباعية شكلت لهذا الشأن في المعاملة رقم 33525317 ليعيد المجلس الموقر النظر في القرار رقم ( /1 ) وتاريخ 28/5/ بعد أن زود بإفادة سابقة في خطاب المدير العام للشؤون الإدارية والمالية رقم 3080916 والتي للأسف لم تبن على رأي مختص .
متسائلين بنفس الوقت كيف يتم تعيينهم على اللائحة التعليمية ولا تنطبق عليهم جميع موادها ؟
وقد أصدرت وزارة التربية والتعليم ( المعارف سابقاً ) دليل دبلوم محضري المختبرات المدرسية وقد ضمنت لهم من خلاله الحصول على المستوى الثالث ، إلا أنها تخلت عنهم في عدم رفع مايثبت ذلك لهم إلى مجلس الخدمة المدنية .
ووجه عدد من المحضرين تذمرهم الشديد بخصوص مماطلة الوزارة والظلم الواقع عليهم خصوصاً في ظل حرص الوزارة على تطوير جميع منسوبيها ماعدا محضري المختبرات والذي يعانون الامرين نتيجة سلب حقوقهم في المستوى المستحق وحقوقهم بتطوير التخصص .
كما افاد الاستاذ عبدالله بن الحرير لـ “الوئام” بأنهم ينوون لقاء صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل لاطلاعه على معاناتهم وأملهم بالله ثم بسموه الكريم النظر في مطالبهم وإحقاق الحق والأمر بحل جميع الصعوبات التي تواجههم وتعيد لهم حقوقهم بالمستوى وبتطوير المؤهل .
الجدير بالذكر انه من خلال المتابعة الاعلامية للموضوع لوحظ امتناع مسئولي التربية عن الرد بهذا الموضوع رغم انتشار القضية في عدد من وسائل الاعلام المختلفة.
كما تواصلت”الوئام” مع المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم الاستاذ مبارك العصيمي والذي افاد انه ” لاتوجد لديه اي تفاصيل في الموضوع “.
رابط الخبر بصحيفة الوئام:
محضرو المختبرات يجددون مطالبهم في عهد الفيصل
http://www.alweeam.com.sa/257215/%d9…9%d9%87%d8%af/


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.