تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » قسما بخالق السماء لو دخل طالب للقاعة بالكتاب فلن أقول له لماذا ؟ بعد ما رأيت من إذلال

قسما بخالق السماء لو دخل طالب للقاعة بالكتاب فلن أقول له لماذا ؟ بعد ما رأيت من إذلال

بسم الله الرحمن الرحيم

أول مرة أراقب بثانوية …

ليتني لم أراقب …

طالب في الصف الثاني الثانوي أشغلني بالإشارات والإلتفات بزملائة والكلام مع من خلفة وبجانبه وبعد أكثر من انذار سحبت ورقته … فقام الطالب يتكلم بصوت عال وأحدث فوضا من الغضب فجاء المدير وقال الطالب الاستاذ هذا ماعنده أسلوب ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فقال المدير (معليش خلاص اختبر وكمل اختبارك)؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أي ماعنده اسلوب؟؟؟؟؟ … الي مايبي أحد يغش ماعنده أسلوب ؟؟؟ طالب ينذره المعلم أكثر من ثلاث مرات وعندما (بلش) الطالب بنفسه ولم يجد طريقة .. يقول المدرس هذا ماعنده أسلوب والمدير يسكت والطالب صاحب حصانة حتى على معلمه وهو يغش من زملائه في القاعة ؟؟؟؟؟؟

المهم من اليوم الأخر أنواع البراشيم وأنواع الغش واحد فقط من تقريبا 20 طالب أعطيته محضر غش لتمادية وعدم اكتراثه بوجودي في القاعة …مما أشعرني بالإهانة ..

هنا بدأت المشكلة …

جاء طالب قبل الاختبار لليوم الثالث وقال : أستاذ أبيك بموضوع .. معي براشيم ورجاء مالك شغل ولا تعرض نفسك لموقف يضرك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولا تتعرضني المهم قلت ممنوع منعا باتا الدخول بأي شيء وأنا بنفسي بفتش عليك ( طبعا شعرت بلإهانة مرة أخرى) كيف طالب يتجرأ ويتكلم مع معلمه بهذه الطريقة..

بدأت القاعة وفتشت الطالب قبل الدخول ولم أجد معه شيء … بدأ الاختبار ثم وجدت الأوراق الصغيرة في الدرج وسحبتها منه وقام بتهديدي أنواع التهديد …. وانتهى الاختبار ولم أبالي بتهديداته وكنت انتظر في حقيقة الأمر مايسوؤني .. حيث المعلم لادعم له أبدا ولا بواكي له …

المهم خرجت من القاعه وأخبرت المدير فقال ماعليك منهم مراهقين بس كلام قلت .. هل تتحمل المسؤولية لو حصل ما أكرههه … فتغير وجهه وجحظت عيناه وقال هاااااه لا لا وش دخلني أنا..

المهم ليس من عادتي الشكوى ولكن مع هذه الوزارة يجب عليك تثبيت نفسك وحمايتها لأنها ستتركك تعبث بك الرياح فجأه ولن تلتفت إليك ..

المهم كل قاعة أدخلها أسحب البراشيم ولا أترك مجالا للغش … وقبل نهاية الامتحانات بيوم واحد فقط

بدات أسمع الشتائم والالفاظ السيئة وأخذت تزيد شيئا فشيئا فقلت الصبر الصبر سحابة صيف وتزول … ولكنها لم تزول … فقد أصبحت صريحة بالأسم وخرجت من المدرسة ووجدت زجاج سيارتي مكسورا .. مكسورا …. مكسورا مع كل الجهات حتى المرآآآآه كسروها حتى اغراض السيار ة عبث بها … والذنب الوحيد أنني معلم والسبب الوحيد أنني انسان أحمل أمانه ولم أخنها ( افهم ياوزير افهم يامليص لم أخنها لم أخنها … )فهل هذا جزااائي من يحميني من ؟ كلمت المدير واتصل بالشرط وجاؤوا وأخذو البصمات ولم يفلحوا وضعت أنا …. تعبت نفسيا وأرهقت .. سيارتي جديدة أكثر من 80 أف ريال قيمتها ويعمل بها هكذا ..

اليوم الأخير من الامتحانات ….

أردت الخروج من المدرسة … أربع طلاب عند الباب احدهم يحمل مفك عجلات رآني واختبأ يريد أن اخرج ليتناهشني هو والغجر الذين معه فعدت للإدارة وأخبرت المدير فخرج وتفاهم معهم ( لاحظ تفاهم معهم على اطلاق سراحي ولكن رفضوا يقولون( إلا ناخذ حقنا منه ) حقهم انني لم اتركهم (يغشون) ويحدثون فوضا بالقاعة …. المهم لم يتراجعو عن قرار ضربي حتى وعدهم المدير بالنجاح وتجاوز الماده … وأطلقو سراحي (افهم ياوزير الطلاب اطلقوا سراحي ) فجائني المدير وقال خلاص تفاهمنا معهم وخرجت من باب المدرسة ومعي المدير … وهم وقوف ولم يتركوا كلمة سيئة إلا قيلت لي وبشدة وقوة (لاحول ولاقوة إلا بالله ) فخرجت للبيت وأنا أرد حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل
لو قدر الله وخرجت من المدرسة ولم أشاهد الطالب الذي يحمل بيده مفك العجلات وقام بضربي به (لاحول ولاقوة الا بالله) ماذا ستكون النتيجة ..ماذنبي يامليص ماذنبي ياوزير ألم تسأل نفسك كيف يعمل المعلم بإخلاص ويقوم بعمله وهو لايجد الحماية …….. لإله الا الله والله أكبر حسبي الله ونعم الوكيل

……………………………….

لهذا السبب والله لن أمنع طالب من الغش لوكان معه صحيفة حائط ودخل بها الإختبار ورب العالمين أعلم بنيتي وإخلاصي في عملي لكن أنا لا أستطيع مواجهة الطوفان حالي كحال أي معلم يشعر بالإمتهان ..


اولا : يشرفني اخي المعلم الفاضل بأن اكون اول من يرد على موضوعك

ثانيا : اشكر اخلاصك فيما تقوم به واسأل الله لك الاجر والمثوبة

ثالثا : لا بارك الله في كل خائن في وزارتنا .

يا عمي اولا الحمد لله على سلامتك

ثانيا الوزارة تبغي كذاااااااااااااااااا يعني خل الدرعى ترعى

معقول وين الشرطة وين الحكومة !!!
حسبي عليهم وزارة الفلس والضياع ..زالدنيا ضايعة …
حسبي عليهم وزارة الفلس والضياع ..الدنيا ضايعة …
والله مهزله ما بعدها مهزله

وفعلا اللي حدث لك يحدث وحدث للكثير لكن دام هم يبون القرعى ترعى خلها ترعى لااااا وزيدها علف بعد

الله يرحم الحال بس

والله لن أمنع طالب من الغش لوكان معه صحيفة حائط ودخل بها الإختبار

سوا الي بالاحمر

ولاتحرج نفسك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.