تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » عائلة الطالب المتوفى بالمدرسة ترجع وفاة ابنها إلى ثلاثة أخطاء

عائلة الطالب المتوفى بالمدرسة ترجع وفاة ابنها إلى ثلاثة أخطاء

متوسطة الرازي , أخبار تعليمية , الطالب المتوفى بمتوسطة الرازي .

أرجعت عائلة الطالب المتوفى بمدرسة الرازي المتوسطة بمدينة جدة، وفاة ابنها إلى ثلاثة أخطاء، أولها عدم تقديم الإسعافات المناسبة له بمكتب وكيل المدرسة، ونقله لمستشفى بعيد بدلاً من المستشفى المجاور للمدرسة، إضافة إلى عدم تقديم الإسعاف الفوري له في طوارئ المستشفى، مع علمهم بإصابته بـ”الأنيميا المنجلية”.
ونقلت صحيفة “المدينة” عن بدر حقوي عم الطفل المتوفي محمد، أن الأخير ذهب للمدرسة بعد أن ودع والديه وقبلهما، وفي الفصل نشب شجار بينه وطالب آخر، ولكمه الطالب الآخر على وجهه فسقط؛ ما أدى إلى إصابته بنزيف في الأنف، فنقل لمكتب وكيل المدرسة.
وأضاف حقوي بأن إدارة المدرسة لم تقدم للطالب الإسعافات الأولية المطلوبة، ولم يتصلوا بإسعاف الهلال الأحمر، ونُقل محمد بواسطة أحد المعلمين بسيارته الخاصة إلى مستشفى الملك عبدالعزيز بدلاً من مستشفى الجدعاني القريب من المدرسة، وأنه في طوارئ المستشفى لم يتعجلوا في منحه الدم الذي كان بحاجة له، ليفارق الحياة بعد 5 دقائق من البدء في منحه الدم.
وطالب حقوي وزير التربية والتعليم بالتحقيق في الحادثة، مشيراً إلى أن المدرسة تشهد الكثير من “المضاربات والمشاجرات” دون أن تتدخل إدارة المدرسة في ضبط الأمور بين الطلاب، وفقاً له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.