سرقة موهبة العامري

السلام وعليكم
اتمنى منكم قراءة الموضوع والمشاركه فيه ووضح اقتراحاتكم المميزه
صبيا(جازان) : علمت ( صحيفة جازان ) من مصادرها أن حالة من القلق تسيطر على أروقة إدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا بعد أن تقدم أحد طلاب الكلية الصحية بجازان والذي كان طالباً بمدرسة ريع مصيدة المتوسطة والثانوية في العام الدراسي هـ وهو العام الذي أعُـلن فيه عن مبتكره " الخزنة الآمنة" وكُرم حينها في أكثر من محفل تعليمي ومن قبل إدارة التربية والتعليم بصبيا أيضاً ، وليتفاجأ الطالب ( بيطلي حسين عمر العامري ) بأن مخترعه الذي اعترفت به الجهات الرسمية وكرمته قبل سنة من الآن يقدم الآن باسم طالبين آخرين ومن نفس المدرسة التي تخرج منها وهما ( يحيى جابر مصلح المالكي و أسعد بن سليمان الغزواني ) دون مراعاة لحقوق الملكية وتهميش من القائمين على شعبة رعاية الموهوبين بإدارة تعليم صبيا ، وإدارة مدرسة ريع مصيدة .
وقدم ( العامري ) اعتراضه إلى مدير تعليم صبيا الأستاذ إبراهيم الحازمي شارحاً ملابسات الموضوع مقدما ما يثبت صحة كلامه من شهادات شكر قدمت له داخل المنطقة وخارجها إذ أنه شارك بمخترعه " الخزنة الآمنة " في المعرض العاشر لمبتكرات الطلاب العلمية على مستوى المملكة الذي استضافته الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الباحة والذي أقيم خلال الفترة من 15 ـ 17/2/هـ في قاعة الأمير الدكتور فيصل بن محمد التعليمية وكرم من بين 111 مخترعاً سعودياً على مستوى المملكة كذلك تم عرض مبتكره في معرض المبتكرات السعودية بجدة في نفس العام .
واستنكر ( العامري) تمرير المشروع ليصبح عالمياً بأسماء ليس لها الحق في أخذ الاختراع سواء كفكرة ابتدائية أو تطويرية وقد سجلت له باعتراف نفس الجهات التي كرمتهم الآن خصوصاً وأن المدرسة هي نفس المدرسة التي اعترفت بمخترعه العام الماضي قدمت نفس المخترع لطلاب آخرين هذه السنة !.
وأكد العامري على مطالبته بحقه وأنه لن يتنازل عن جهده الذ تعب وسهر لإنجازه طوال فترة دراسته بالمدرسة وأنه كان ينوي تطويره خلال السنوات القادمة ، وأن مساعيه التي كللت بالتتويج لن تذهب هباء سواء أكان ذلك خطأ متعمداً أم غير متعمد .

الجدير بالذكر أن نفس المختـَرع أخذ المركز الثالث بعد حجب الأول والثاني على مستوى العالم بتايوان هذا العام وقد كرم ( المالكي والغزواني ) من قبل مدير التعليم وأمير المنطقة وأحتفي بهم على مستوى المملكة في حين لم يذكر ( العامري ) لا من قريب ولا من بعيد .
ما قد يؤثر على مدى أحقية الطالبين بهذا الاختراع وأيضاً أحقية المراكز التي حققت به إن ثبت أن الفكرة بتفاصيلها نسبت إليهم بقصد أو دون قصد .
وينتظر ( العامري) حالياً رد إدارة التربية والتعليم بصبيا حيال ما تقدم به .
من جهة أخرى تجري إدارة التربية والتعليم تحقيقاتها في هذا الشأن للوقوف على مدى أحقية ( العامري) بهذا المشروع وملابسات القضية .

الخبر منقول من http://jazanpress.info/news.php?action=view&id=487

شكرا لكم وفي انتظار ردودكم


ليش ما يرفع قضيه ويرتاح

عشان مره ثانيه ما تكرر القصه

الله يعنيه

ههههههههه حتى الاختراعات ما سلمت من السرقة

زمن غدااااااااار …. فيه نااااااااس غريييييييييييييبة

حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم
يبدو أن البعض يبحث عن الانجاز اسميا..

حتى لو داس على الأخلاق والأمانة التي يجب أن يربى عليها الطلاب قبل اي شيء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.