تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تعيين المعلمين الجدد على المستوى الثاني العام المقبل

تعيين المعلمين الجدد على المستوى الثاني العام المقبل

تعيين المعلمين الجدد على المستوى الثاني العام المقبل
الرياض: محمد آل ماطر
تعتزم وزارة التربية والتعليم تعيين المعلمين الجدد العام الدراسي المقبل على المستوى الثاني، وتخصيص الوظائف التعليمية المستحدثة للمعلمين من وزارة المالية والبالغة 7500 وظيفة تعليمية لتحسين مستويات المعلمين السابقين.
واستحدثت وزارتا التربية والمالية هذا العام وظائف تعليمية على المستويين الرابع والخامس وتخلتا عن استحداث الوظائف التعليمية على المستوى الثاني كما جرت عليه العادة منذ سنوات بهدف دفع عجلة تحسين مستويات المعلمين.

تعتزم وزارة التربية والتعليم تعيين المعلمين الجدد العام الدراسي المقبل على المستوى الثاني، وتخصيص الوظائف التعليمية المستحدثة للمعلمين المقدمة من وزارة المالية والبالغة 7500 وظيفة تعليمية بواقع 4500 وظيفة على المستوى الخامس و3000 وظيفة أخرى على المستوى الرابع لتحسين مستويات المعلمين المتأخرة.
واستحدثت وزارتا التربية والمالية هذا العام وظائف تعليمية على المستويين "الرابع والخامس" والتخلي عن استحداث الوظائف التعليمية على المستوى "الثاني" كما جرت عليها العادة منذ سنوات بهدف دفع عجلة تحسين مستويات المعلمين المتأخرة.
وأوضح مصدر بوزارة التربية والتعليم لـ"الوطن" أن هذه الوظائف الجديدة ساعدت في تحسين مستويات أكبر عدد ممكن من المعلمين ورفعهم لمستوياتهم التي تلي مستوياتهم الحالية خلال العام الدراسي المنصرم والقادم في ظل مطالباتهم حول تأخير تحسين مستوياتهم.
وأكد المصدر أن المعلمين الجدد الذين سوف تدفعهم وزارة التربية والتعليم العام المقبل في مهنة التدريس، سوف يتم تعيينهم على المستوى الثاني، وسوف يدخلون في خطة الوزارة لتحسين المستويات، نافياً أن يتم تعيينهم على الوظائف المستحدثة الجديدة "الرابع والخامس" كون زملائهم القدامى هم أحق بهذه المستويات المستحدثة الجديدة لتحسين مستوياتهم بحكم أقدميتهم.
وحول القضايا التي رفعها المعلمون ضد وزارتهم في العديد من المناطق للمطالبة بتحسين مستوياتهم الحالية ودفع مبالغ تعويضية لهم لفترة عملهم السنوات الماضية دون مستوياتهم المستحقة، تمنى المصدر أن يكسب المعلمون هذه القضايا وأن يتم تحسين مستوياتهم جميعا للمستويات المستحقة التي يطالبون بها، كون كسبهم للقضايا يكشف أن وزارتهم ليست المعنية بتعيينهم على "المستوى الثاني" وليست ضد قرار تحسين مستوياتهم، بل إن هناك وزارات أخرى هي المعنية بالدرجة الأولى مثل وزارة المالية.

الوطن
الاثنين
11/7/


الله كريم و الله يقدرو يعطونا مستوياتنا المستحقه خلال يوم بس ما ادري ليش المماطله
أسلوب تهميش كما ذكرت لكم ،لكن لابد للظالم من سقطة..
الوزارة يد من ورا ويد من قدام
حسبي الله ونعم الوكيل
شوف شوف تصرف هالوزارة الغبي

يعني ماتبي تعطينا مستوياتنا إلا بعد أن نكسب القضية !!

يعني لازم نطارد فيهم ونتعب معاها ؟؟!!

من عطاها الحق وين المسؤول عن هالتصرفات الغبية

وين أحنا عايشين ياعالم أي مجتمع ؟!!

حسبنا الله عليهم ونعم الوكيل

قولوا يارب يتعين ولدي

اهم شيء يتوظف

كانك يابوزيد ماغزيت اسلوب تهكم وتخدير وتمرد جديد ولا حول ولا قوة الا بالله ولم تاتي الوزارة بشيء جديد وهذا الموال منذ ان تعينت قبل 8 سنوات ولكن والله لن نترك من ظلمنا من الدعاء فهو السلاح الوحيد وحسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله
نفس الخطا كل عام فى التعين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.