تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » بعد إجازة منتصف العام أربعة ملايين طالب وطالبة يعاودون الدراسة أمس

بعد إجازة منتصف العام أربعة ملايين طالب وطالبة يعاودون الدراسة أمس

عاود أمس أكثر من أربعة ملايين طالب وطالبة دراستهم في مدارس التعليم العام بالمملكة بعد توقف استمر عشرة أيام لإجازة منتصف العام الدراسي الجاري.
ورصدت “الشرق” في جولة لها أمس لمدارس المدينة المنورة غياب ما نسبته 40% من الطلاب في بعض المدارس بحسب ما أكده مديرو تلك المدارس بسبب استمرار موجة الأجواء الباردة التي تشهدها معظم مناطق المملكة، وتعرض بعض الطلاب لأمراض الإنفلونزا وغيرها، وغياب البعض الآخر نتيجة لتغير جدولة النوم أثناء الإجازة التي انتهت أمس الأول.
وبيّن عدد من المعلمين أن الطلاب أغفاهم النعاس كثيراً خلال الحصص الصباحية، فيما قدمت مقررات الفصل الدراسي الثاني بعد تنشيط الطلاب بنشاطات صفية وعلمية، حتى يتسنى لهم التركيز على حصصهم، والعودة مجدداً للدراسة.
وكان البعض من أولياء أمور الطلاب والطالبات قد أبدوا استياءهم من قلة أيام إجازة منتصف العام الدراسي، خاصة بعد نشاط يستمر لمدة تزيد على ثلاثة أشهر، مطالبين بزيادتها حتى يتسنى لهم إعادة أبنائهم وبناتهم لأجواء الدراسة بشكل أكثر حيوية ونشاطاً، واستغلال الإجازة في قضاء أوقات ترفيهية أكثر.
ومن جهتها، وجهت وزارة التربية والتعليم أمس جميع الإدارات التعليمية بضرورة متابعة عودة الطلاب والطالبات لمقاعد الدراسة، وحصر المتغيبين منهم أو من المعلمين والمعلمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.