تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » العصماني: المملكة أبرز الدول العربية في محو الأمية

العصماني: المملكة أبرز الدول العربية في محو الأمية

  • بواسطة

أكد مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية (بنين) سعيد بن معيض العصماني بأن المملكة العربية السعودية تعد من أبرز دول العالم التي نجحت في مكافحة الأمية بين أوساط المجتمع السعودي رجالاً ونساءً، مشيرًا إلى أن انخفاض معدلات نسبة الأمية على مستوى الوطن هو أكبر دليل على ذلك. وقال إن الدولة منحت قطاع التربية والتعليم أضخم ميزانية على مستوى الدولة. جاء ذلك خلال رعايته مساء أمس حفل تدشين فعاليات اليوم العربي لمحو الأمية وافتتاح المعرض المشترك بين قسمي تعليم الكبار والكبيرات بصالة المعارض بمبنى الشؤون التعليمية (بنات) والذي اشتمل على العديد من أعمال الدارسين والدارسات ونماذج من الوسائل التعليمية وأبرز منجزات قسمي تعليم الكبار وتعليم الكبيرات، وذلك بحضور العديد من مديري الأجهزة الحكومية في المحافظة ومديري الأقسام والمشرفين التربويين ومديري المدارس والمعلمين.
ونوه مساعد مدير تعليم الليث بإنجازات وزارة التربية والتعليم في مجال محو الأمية و تعليم الكبار من خلال التوسع في افتتاح مراكز تعليم الكبار والكبيرات ومشاريع مجتمع بلا أمية وحملات التوعية ومحو الأمية و التي تستهدف الأميين في كل جزء من هذا الوطن المترامي الأطراف. فيما أوضح مدير تعليم الكبار في الليث مدة بن علي الثعلبي أن عدد مراكز تعليم الكبار يبلغ 26 مركزًا يدرس فيها 288 دارسًا، فيما يبلغ عدد مدارس تعليم الكبار المتوسطة والثانوية 12 مدرسة يدرس فيها 1235 دارسًا. وأشار إلى تنفيذ القسم للعديد من الدورات التدريبية واللقاءات التدريبية لتأهيل المعلمين للعمل في مراكز تعليم الكبار ومدهم بمهارات التعامل مع الدارسين بالإضافة إلى إعداد الخطط التشغيلية و الأدلة الإجرائية للمديرين والمعلمين.
وأوضحت مديرة تعليم الكبيرات بتعليم الليث عائشة بن عفيف إلى وجود 30 مركزًا لتعليم الكبيرات يدرس فيها521 دارسة على مستوى المحافظة ومكتب التربية والتعليم في أضم يقوم بتدريسهن 111معلمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.