تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الحميدي : لجنة لدراسة أوضاع المعلمين دفعة هـ لمعالجة «القفزة»

الحميدي : لجنة لدراسة أوضاع المعلمين دفعة هـ لمعالجة «القفزة»

عاجل – ( متابعات )

اعتمدت وزارة التربية والتعليم إنشاء ثلاث صالات رياضية للبنات والبنين، وإغلاق 10 صالات رياضية مفتوحة وتحويلها لمغلقة للاستفادة منها في تنفيذ أكثر من نشاط داخل مدارس المحافظة.

وفي شأن تربوي آخر، أشار مدير عام الشؤون المالية والإدارية في الوزارة صالح الحميدي باعتماد تعديل مستويات 10 آلاف معلم للمستوى الخامس في جميع المناطق والمحافظات.

وأوضح الحميدي أن المعلمين الذين ستعدل أوضاعهم من خريجي كليات المعلمين، إذ أن الوظائف التعليمية المحدثة على المستوى الخامس للمعلمات والمعلمين ضمن ميزانية العام المالي الجاري بلغت وظيفة.

وبين مدير عام الشؤون المالية والإدارية أن لجنة من وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية تعكف على دراسة أوضاع المعلمين دفعة هـ لمعالجة «القفزة»، مؤكدا حرص الوزارة على تحقيق الرضا الوظيفي بين جميع المعلمات والمعلمين.

من جهته وجهت وزارة التربية والتعليم إدارتها التعليمية بإحالة الموظفات القياديات من المشرفات ومديرات المدارس والمساعدات اللائي بلغ غيابهن نسبة 25 في المائة من الأيام الفعلية لكل فصل دراسي باستثناء إجازتي الوضع والحداد إلى لجنة مختصة تحدد بإدارة تعليم البنات لدراسة مدى بقائهن في العمل ضمن الإدارات والأقسام النسائية أو عودتها للمدارس. ويأتي تشكيل هذه الجنة بناء على تقارير تفيد بأن نسبة غيابهن بأعذار رسمية من إجازات مرضية ومرافقة تكرر بصورة أدى إلى التأثير السلبي على إنجاز العمل، لذا حددت مهمات اللجنة في عملية حصر غياب المشرفات والمديرات والمساعدات لثلاث سنوات دراسية.


اعتمد مدير عام الشؤون المالية والإدارية في وزارة التربية والتعليم صالح بن عبدالعزيز الحميدي توزيع 40 جهاز اتصال فضائي على عدد من مدارس البنات والبنين في قرى محافظة الليث التي لا يوجد بها شبكة اتصالات، بهدف ضمان عملية التواصل مع المسؤولين وجهات الاختصاص في حالات الطوارئ خصوصا مع الظروف المناخية التي تمر بها المحافظة هذه الأيام.
وجاء هذا التحرك بعد وقوف مسؤولين في الوزارة على عدد من مدارس الليث التي تعرضت للضرر جراء السيول التي تعرضت لها المحافظة الأسبوع الماضي، الأمر الذي أدى إلى تعطيل الدراسة في نحو 23 مدرسة بنات وبنين بعد أن عزلت السيول العديد من القرى عن المحافظة.
وأطلع وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور سعد آل فهيد ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية لدى زيارتهم إدارة التربية والتعليم في محافظة الليث على أوضاع مدارس قطاع بني يزيد، الفراع البيض، والفروخية، وما خلفته السيول من آثار عليها.
واجتمع آل فهيد والحميدي مع مدير التربية والتعليم في الليث محمد بن مهدي الحارثي والمسؤولين في الإدارة لمناقشة أبرز الصعوبات والمعوقات التي تعتري العمل في مدارس القرى النائية، ووضع الحلول الكفيلة بانتظام الدراسة دون انقطاع، ومعالجة وضع نقل المعلمات في القرى المتضررة.
إلى ذلك، اعتمدت التربية إنشاء ثلاث صالات رياضية للبنات والبنين، وإغلاق 10 صالات رياضية مفتوحة وتحويلها لمغلقة للاستفادة منها في تنفيذ أكثر من نشاط داخل مدارس المحافظة.
وفي شأن تربوي آخر، أبلغ «عكاظ» مدير عام الشؤون المالية والإدارية في الوزارة باعتماد تعديل مستويات 10 آلاف معلم للمستوى الخامس في جميع المناطق والمحافظات.
وأوضح الحميدي أن المعلمين الذين ستعدل أوضاعهم من خريجي كليات المعلمين، إذ أن الوظائف التعليمية المحدثة على المستوى الخامس للمعلمات والمعلمين ضمن ميزانية العام المالي الجاري بلغت وظيفة.
وبين مدير عام الشؤون المالية والإدارية أن لجنة من وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية تعكف على دراسة أوضاع المعلمين دفعة هـ لمعالجة «القفزة»، مؤكدا حرص الوزارة على تحقيق الرضا الوظيفي بين جميع المعلمات والمعلمين.

وزارة التربية تدرس وضع دفعة هـ | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

خير ان شاء الله
إلى متى هذى الدراسة راح تستمر من غير تنفيذ؟
طيب ياشباب ويش المتوقع يسوون هل يرفعو التربوي درجتين ويرفعو الغير تربوي درجة
ويصير راتب التربوي 10866.1 ريال
والغير تربوي10389.1 ريال
مدري هل هذا الحل بعيد عن الواقع و الله يستر
الحمد لله الله يسمعنا خير في القريب العاجل
دفعة يالحميدي التربوي اقل من غير التربوي ارجو منكم ملاحظة هالشي اللي يتناقض مع سياسة الوزارة والحل بزيادة التربوي درجة
تصريح غير مفهوم ينبغي لمن يصرح أن يدلي بكلام مفهوم
دون إبهام
نرجو أن تحل هذه اللجنة مشكلتنا بأسرع وقت فالمفترض أن تحسب لنا سنوات الخدمة
أو ترفعنا أكثر من غير التربوي كأضعف الإيمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.