تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » اتمنى تساعدوني عن المستوى السادس والله ضايعه

اتمنى تساعدوني عن المستوى السادس والله ضايعه

السلام عليكم
لو سمحتوا انا ماني عارفة كيف اقدم للمستوى السادس بالضبط؟
رحت سجلت مؤهلي في الخدمة المدنية من أول السنة بس ماعطوني اي شي .
ورحت عطيت رسالتي الماجستير للمكتبة في الوزارة وعطون ورقة تسليم .
الان واين اروح ؟
وكيف اقدم ؟

استاذه يوجد نموذج خاص بطلب تحسين المستوى السادس يرفع لمديرة الشؤون الادارية بالوزارة مع بعض المسوغات
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختي ،،،

التقديم على المستوى السادس له طريقتين :
١- الرفع عن طريق إدارة التعليم بعد اكتمال الأوراق ، ويقوم بها من كان خارج مدينة الرياض لبعد الوزارة عنه أو شخص لا يحب الركض والتعب خلف المعاملة لكن تأخذ وقت طويل .
٢- الركض خلف المعاملة بنفسك كما فعلت أنا أو من ينوب عنك ، والطريقة هي ( علماًً سيكون هناك ملفان لابد من تجهيزهما ، الأول سيكون للخدمة المدنية ، والثاني سيكون للوزارة ) :
١- تجهيز اوراق الملف الأول ( ملف الخدمة المدنية ) وهي ( ص.المؤهل مصدقة ، ص.الموافقة على الدراسة ، ص.الجداول الدراسية ، إقرار من الجامعة بعدم الاستفادة من أي مزايا مالية )
٢- تجهيز اوراق الملف الثاني ( ملف الوزارة ) و هي ( استمارة طلب الترشيح للمستوى السادس وتوجد بموقع الوزارة أو بمكتب شؤون المعلمين بإدارة التعليم ، ص.موثقة من الأداء الوظيفي لآخر سنة ، ص.الموافقة على الدراسة ، بيان الخدمة للمعلم وتوجد بقسم الملفات بإدارة التعليم ، ص.الوثيقة ،ص.شهادات الدورات التدريبية على إلا تقل مجموعها عن شهر ، صورة الهوية أو دفتر العائلة ، ص.السجل الأكاديمي مصدق ) .

الخطوة التالية الذهاب لإدارة التعليم لقسم شؤون الموظفين وعند الدخول هناك موظف مختص بإعداد الأوراق وترتيبها و كتابة التقرير لكل ملف ( ملف الوزارة و الخدمة ) وبعد الانتهاء من الموظف ستذهب لرئيس القسم للتوقيع وبعد ذلك ستسلم الملفين لتذهب إلى قسم الاتصالات الادارية لتحصل على رقم صادر للاوراق لتبدأ المرحلة التالية .

الخدمة المدنية

الخطوة التالية الذهاب للخدمة المدنية لتسجيل المؤهل لديهم قبل الذهاب للوزارة ولابد من الذهاب إلى الاتصالات الإدارية لتسجيل رقم وارد للملف وهو مهم وبعد ذلك التوجه لقسم المراجعة الداخلية اعتقد اسمه هكذا ثم يتم توجيهك لقسم آخر لتسجيل المؤهل رسمياً لديهم ويطلب منك التوجه إلى الوزارة بعد ذلك .

الوزارة
في البداية الذهاب إلى الاتصالات الإدارية العام وهي مبنى مستقل وبعد تسجيل الوارد للملف سيطلب منك الذهاب إلى مكتب داخلي للاتصالات الإدارية خاص ( اطلب توضيح المكان لان مبنى الوزارة قارة ستضيع بداخلها ولقلة اللافتات ) بعد ذلك ستودع نسخة من الرسالة ( ورقيه و cd ) في مكتبة الوزارة لتسلم ورقة ايداع ثم التوجهة إلى قسم شؤون الموظفين لتسجل المؤهل لديهم .

تذكير في المعاملة لابد من تسجيل رقم الوارد في الوزارة .
أرجوا أني لم أنسى شئ ،،،، والله يوفق الجميع

اخي الكريم تسجيل المؤهلات عن طريق الادارات ولاتستغرق وقت ويتم التسجيل عن طريق فروع وزارة الخدمة المدنية وترفع من ادارة التربية تسهيلا وتسريعا للإجراءات

وترفع مسوغات تحسين المستوى السادس وفق النموذج المعتمد لمديرة الشؤون الادارية بالوزارة وليس لادارة شؤون الموظفين

كل الاوارق عندي جاهزة وادارة التعليم ترفض استلام الاوراق الى ان ياتي تعميم من الوزارة وسالت احد الاخوة قال لايوجد تعميم في اي وقت يستلمون منك الاوارق مين عنده تعميم المستوى السادس الجديد اللي فيه انه يتم استلام الاوارق في اي وقت طوال العام .

الامر الثاني انا اوارق جاهزة ولكن ينقص بيان الخدمة والموظف يقول لازم ادارة او قسم يطلبه يقصد في الموظفين هل استطيع ان احصل على بيان الخدمة من الادارة واذهب الى الوزارة بنفسي .

طبعا ادارة تعليم المدينة المنورة والتعقيد معروف عندها

بيان الخدمة يعده قسم الموظفين ويرفقه مع مسوغات التحسين طبعا بعض الادارات ترفض تسليم المعاملات مناولة لاصحابها لكن مايمنع تاخذ رقم الصادر وتتابع عبر نظام الاتصالات لدى قسم الاتصالات

وفقك الله لكل خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.