وضع مأساوي تعيش طالبات جامعة الملك خالد بكلية العلوم والآداب بمحافظة محايل عسير

وضع مأساوي تعيش طالبات جامعة الملك خالد بكلية العلوم والآداب بمحافظة محايل عسير، وذلك نظرا لعدم وجود مظلات تحميهم من لهيب الشمس الحارقة، ونظرا لتقلبات الجو المناخية والمعروفة بهذه المنطقة بشدة حرارتها, بالإضافة إلى أنه لا يوجد هناك مسجد يتسع للطالبات ليؤدين فيه الصلاة حيث يفوق عدد طالبات الكلية اكثر من 3000 طالبة, فإن وضع الطالبات ازداد سوءاً.

وبحسب كلام الطالبات في حديثهن لـ(الوئام) بأنه لا توجد مظلات في الساحة تقيهن من لهيب الشمس الحارقة أو الأمطار، فيما وضعت جامعة الملك خالد لهن داخل فناء الكلية عددا من الكراسي التي لا تسمن ولا تغني من جوع ولا تتجاوز 20 مقعدا, وعدد الطالبات يتجاوز 3000 طالبة.

وأكدن أن ما يزيد عن 100 طالبة يدرسن بمعظم القاعات وأكثرهن يجلسن على أرضية البلاط , دون وجود مقاعد لهن, فيما تصميم تلك القاعات لا يتسع سوى لـ60 طالبة.

وأكملن (للوئام) بقولهن “الوضع لا يطاق والأجواء غير مناسبة, إضافة إلى دخول الأفاعي والحيات عليهن بداخل الكلية.

وأشاروا في رسالتهن التي وصلت للوئام بأنهن قد خاطبوا عميدة الكلية, إلا أنها أجابتهن بردها لهن بأن سبق وأرسلت عدة خطابات حسب قولها لهن إلى مسؤولي الجامعة، وأكدت لهن ذلك, إلا أنهن لم يجدن أي تجاوب أو رد حول ذلك، فيما يعانين من ضيق وزحام شديد لدى خروجهن من الكلية, ولعدم وجود مواقف للباصات التي تقلهن وضيق المكان, مناشدين بذلك كل المسؤولين بأن يزوروا كليتهن ويطلعوا عليها والتي لا تمثل واجهة علمية للجامعات السعودية بحسب قولهن.
http://edugate.com.sa/news-action-listnewsm-id-1.htm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.