معلمون لايعرفون قراءة القراءن والحساب والإملاء يؤسسون طلاب الإبتدائية !!

مستقبل مجهول ينتظر أمثال هؤلاء..!! (صورة رمزية)

يارجال خلها على الله..!! وش نسوي فيهم..!! بلشتنا فيهم الوزارة..!! عجزنا عنهم..!! ماورد من عبارات هي إجابات لأسئلة يلوكها المجتمع السعودي حول أسباب تعيين خريجي كليات وجامعات داخل المدارس الإبتدائية وغيرها لايعرفون القراءة والإملاء بل حتى إتقان القرآن الكريم والحساب وهو ما جعل أولياء الأمور في المدارس الإبتدائية يضربون أخماسا بأسداس حول تجاهل وزارة التربية والتعليم لهذا الخلل الخطير الذي أوصل الطلاب للتخرج من الإبتدائية دون أدنى درجات الإتقان اللغوي والرياضي والنحوي..!!

علاوة على ذلك أبتليت مدارس الإبتدائي بالمملكة بخريجين جدد لايتقنون مهارات التدريس ولم يسبق لهم التدريب على تدريس تلك الفئة فأصبح الدرس خاليا من الشرح والعبارة المستمرة دوما ( يالله اكتبوا اللي بالكتاب)..!!

مسئولو التربية وخاصة من لهم علاقة بالميدان يعرفون المشكلة ويدركون خطرها وهم أدرى بأن أولئك المعلمين هم أبعد بكثير من ان يكونوا رأس حربة في نجاح القاعدة التعليمية لفلذات الأكباد لكنهم يخافون مواجهة الواقع تحت عنوان ( خلهم يسترزقون) والنتيجة جامعات تتيح لهؤلاء التخرج دون إتقان ووزارة تقبل بوجودهم ليعيدوا التعليم للعصور الحجرية مع استثاءات فليلة للناجحين والمتقنين لكن الواقع يثبت أن المفلسين هم الغالب ..!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.