تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مجلس الوزراء الاثنين 16/10/1443هـ : لا تأجل للدراسة

مجلس الوزراء الاثنين 16/10/1443هـ : لا تأجل للدراسة

جدة 16 شوال 1443هـ الموافق 5 أكتوبر م واس
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر السلام بجدة.
وفي مستهل الجلسة عبر خادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره لقادة وزعماء دول العالم الذين شاركوا المملكة العربية السعودية احتفاءها بافتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في ثول يوم الرابع من شهر شوال الذي صادف اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ، كما شكر أيده الله الزعماء والقادة على ما أبدوه من مشاعر السعادة والتفاؤل بهذا الصرح العالمي وما عبروا عنه تجاه المملكة في يومها الوطني ذلك الشعور الذي جسد ما تحظى به المملكة من مكانة عالمية على كل صعيد بحمد الله.
وقال معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة إن خادم الحرمين الشريفين أطلع المجلس بعد ذلك على المباحثات والمشاورات والاتصالات التي أجراها حفظه الله خلال الأيام الماضية مع بعض قادة الدول ومبعوثيهم حول مختلف الأحداث والتطورات في المنطقة والعالم.
وبين معاليه أن المجلس أعرب عن خالص تعازيه ومواساته لحكومات وأسر وذوي ضحايا الفيضانات والنوازل الطبيعية في آسيا وأوروبا داعياً الله أن يحفظ الجميع من كل مكروه.
كما اطلع المجلس بعد ذلك على نتائج أعمال مؤتمر مبادرة خادم الحرمين الشريفين لحوار أتباع الأديان والثقافات وأثرها في إشاعة قيم الإنسانية الذي اختتم في جنيف يوم الخميس الماضي ، مؤكداً أهمية الحوار سعياً للوصول إلى مجتمع إنساني يسوده التفاهم والاحترام المتبادل.. وعلى نتائج أعمال قمة مجموعة العشرين التي اختتمت مؤخراً في مدينة بيتسبرغ الأمريكية ، واجتماعات الدورة الرابعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك .
// يتبع //
وأشار وزير الثقافة والإعلام إلى أن المجلس تطرق إلى الاستعدادات والخطط الشاملة التي أعدتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة للتوعية بوباء الأنفلونزا المستجدة(A.H1.N1) مع استهلال العام الدراسي الجديد بمشيئة الله في جميع مناطق المملكة يوم السبت القادم للمرحلتين المتوسطة والثانوية ويوم السبت بعد القادم للمرحلة الابتدائية وما في حكمها.
وأنهى معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة بيانه بأن المجلس إثر إطلاعه على جدول الأعمال أصدر من القرارات ما يلي :-
أولاً :
بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 28 / 24 ) وتاريخ 23/5/1430هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية جنوب إفريقيا في مجال الدفاع .
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .
ثانياً :
وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية – أو من ينيبه – بالتوقيع على مشروع اتفاقية نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وذلك في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية .
ثالثاً :
بعد الاطلاع على توصية اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي الأعلى رقم ( 26/30) وتاريخ 16/4/1430هـ وافق مجلس الوزراء على الترخيص بتأسيس شركة مساهمة باسم ( الشركة الوطنية للتأمين ) وفقاً لنظامها الأساسي المرفق بالقرار .
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .
المصدرhttp://www.spa.gov.sa/
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .
وهذا رد على المشككين في بداية الدراسة يـوم السـبت القـادم

أي انه لا تأجيل للدراسة

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .
مشورين وهل لطلاب الجامعه تطعيم ولالا ارجو منكم الرد
مشكوووور يالغالي على هالخبر لكن

أنا جتني أخبار وهي بصراحة من نااس موثوق فيهم وفيها :

أنه راح يتم تأجيل الدارسه إلى بعد العيد ويمكن يخلونها تبدا بشهر محرم ، طبعاً اللي قال لي هالكلام هو شخص موضف في وزراة التعليم بالرياض ويقول إن هالخبر مو أكيد لكن سمعنا أنهم تناقشوا حول هالموضوع والأغلبية موافق لكن إلى الآن ما أعتمد الخبر

والله أعلم

تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .
راحو فيها طلاب مدارس بيوت مستأجرة ولا بعضها مخلينها مجمعات
بالله ما هو الاجراء؟
كما يوجد عجز بالفصول ومساحة الفصل لا يستوعب اكثر من ثلاثة عشر طالبة زيادة طالبة يعتبر الفصل متكدس…ما هي الاجراءات المتخذة ؟؟؟
فصل كل مرحلة ببيت مستاجر إلى حين يفتح ع قلوبهم ويبنون المدرسة …طبعا لالالالالالالالالالالا
الاجراء
اجعل بين كل طالب مسافة متر ,,,,,,والفصل كلة اربعة بستة..والازم غرفة عزل..ويوجد صفوف مالها فصول حتى الآن؟؟؟؟؟؟؟؟

ودورة توعية بمستوى لو منهم أخجل اقدمها ..ما نطلع علية بتصفح والقراءة أغنى وأوفر .

بالله المستعان
لو حقا لديهم اجراءات لا يكتفون بزيارة مدارس الرياض و المدن الكبيرة يذهبون إلى البلدات الصغيرة والقرى ويشوفوا الوضع ع حقيقتة وينظر بأمر…. هالمساكين..

يوجد حالات صعوبات تعلم لا ينظر بحاهم …والسبب أنه بيت مستاجر والمستأجر لا توضع فية غرفة مصادر او تبنى من أجلهم؛؛؛؛؛؛؛؛

الحكومة ماقصرت بالمزانيه البلا بالبطانه…. بعضهم حتى لا أكون ظالمة

لا حول ولا قوة إلا بالله

شكرا أخي بارك الله في جهودكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.