توقيع عقد مشروع التعليم والتدريب الإلكتروني

بوابة التعليم – متابعات يعقد المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي اختبار القدرات لـ 5000 طالبة وطالب في البحرين، حيث غادر وفد من المركز إلى مملكة البحرين الشقيقة وذلك لإجراء اختبار القدرات العامة لطلاب وطالبات جامعة البحرين.
وأوضح مدير إدارة الاتصال والإعلام والعلاقات في المركز إبراهيم بن محمد الرشيد أن هذا الاختبار هو امتداد للتعاون المستمر والذي انطلق قبل أكثر من 8 سنوات بين المركز والجامعة، حيث تعتبر الجامعة من الجامعات المميزة في المنطقة، ويقدم هذا الاختبار باللغتين العربية والإنجليزية.
من جهة أخرى، وقع رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود عقد مشروع التعليم والتدريب الإلكتروني، ويهدف لرفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لدى الطالب قبل دخول اختبار القدرات.
ويتضمن المشروع تصميم جزء تعليمي تفاعلي لبعض الأساسيات مع تسجيل صوتي، تصميم أسئلة تدريبية تفاعلية مع تغذية راجعة، وهي محاكاة لأسئلة الاختبارات الفعلية.
وعقد المركز اجتماعا مطولا للجان المنظمة للمؤتمر الدولي الأول للمركز الذي سينطلق قريبا تحت عنوان (الخبرات العالمية في معايير انتقاء طلبة التعليم العالي) ويهدف إلى إبراز أهمية اختبارات القبول في تطوير العملية التعليمية وتحسين مدخلات التعليم العالي، إبراز القدرات والمهارات المطلوب توافرها في طلاب التعليم العالي، الاطلاع على تجارب العالم في اختبارات القبول للدراسة الجامعية وتجارب الجامعات الخليجية والعربية في استخدام اختبارات القبول المقننة، إبراز الطرق المختلفة لقياس صدق اختبارات القبول في الجامعات.
يذكر أن المركز أنهى جميع اختباراته لهذا العام الدراسي، كما أعلن نتائج اختبار المعلمين الاستثنائي، ونتائج الاختبار التحصيلي للكليات العلمية للطلاب، واختبار القدرات والتحصيل الدراسي للتخصصات العلمية والنظرية للطالبات، وذلك على موقعه الإلكتروني:
www.qiyas.org

http://edugate.com.sa/news-action-listnewsm-id-1.htm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.