التربية: تكوين لجنة مالية لصرف المبالغ الخاصة بالبنود التي سيتم صرفها للمدارس

شددت وزارة التربية والتعليم في تعميم أرسل أخيرا لإدارات التربية والتعليم على ضرورة تكوين لجنة مالية لصرف المبالغ الخاصة بالبنود التي سيتم صرفها للمدارس ضمن الخطة التشغيلية للميزانية في العام المقبل، التي من ضمنها مخصصات على مستوى الطلاب كمبلغ 34 ريالاللمستلزمات التعليمية، و31 ريالا للنشاط الرياضي والثقافي.

وأكدت الوزارة على أن يكون مدير المدرسة رئيسا للجنة إضافة إلى المرشدالطلابي ووكيل المدرسة وأحد المعلمين وتكون لجنة إشرافية على التعاملات المالية بالمدرسة.

وعقدت تربية القنفذة اجتماعا لجميع مديري مدارس قطاعي القوز وحلي في ابتدائية الملك عبدالعزيز بالقوز بحضور أكثر من 150 مدير مدرسة ومديرالإدارات والمكاتب، وعدد من مشرفي الإدارة المدرسية في الإدارة. وتركزالاجتماع على مناقشة آليات الخطة التشغيلية للميزانية في العام المقبل ومراجعة بنودها التي تشمل المستلزمات التعليمية كبند ونشاطي الثقافةوالرياضة كبند والتدريب والابتعاث كبند من البنود المعتمدة، إضافة إلى بندي الصيانة والنظافة.

وقال مدير الشؤون المالية والإدارية بالإدارة مرعي الحازمي إنه يجب على كلمدرسة البدء من الآن في تكوين لجان إشرافية مالية على المخصصات والبنودوستكون بمخصصات على مستوى الطلاب كمبلغ 34 ريالا لكل طالب في المستلزماتالتعليمية، ومبلغ 31 ريالا لكل طالب في النشاط الرياضي والثقافي.

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.