"التربية" تعتمد شروط إيفاد المعلمين وتسمح بإيفاد المشرفين التربويين

[frame="1 98"] للتدريس في الخارج.. والمقابلات ستبدأ منتصف شهر ربيع الأول

"التربية" تعتمد شروط إيفاد المعلمين.. وتسمح بإيفاد المشرفين التربويين


عوض الفهمي– سبق- الرياض: اعتمد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين ضوابط وشروط إيفاد المعلمين السعوديين للتدريس في الأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج، إضافة إلى بعض الدول الصديقة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك، أن الوزارة ستبدأ في منتصف شهر ربيع الأول من هذا العام إجراء المقابلات للمعلمين المرشحين من قبل إدارات التربية والتعليم التابعين لها.

تجدر الإشارة إلى صدور الموافقة على إيفاد المشرفين التربويين للعمل في المدارس السعودية في الخارج، بدءاً من العام القادم.

وأوضح البراك أنه سيتم إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين من معلمين ومشرفين تربويين في لجان خاصة في مقر الوزارة تضم في عضويتها ممثلاً من وزارة الخارجية, مؤكداً حرص وزارة التربية والتعليم على تحقيق العدالة بين المعلمين في إتاحة الفرصة للتقدم إلى الإيفاد من خلال آليات واضحة منذ صدور تعميم الإيفاد من وقت مبكر وإعلانه بالصحف المحلية وفي موقع الإدارة العامة للمدارس السعودية في الخارج.

وأشار البراك إلى أن من أهم الشروط التي يجب توفرها في المعلم المتقدم للإيفاد، أن يتملك خبرة لا تقل عن 6 سنوات في الخدمة التعليمية، وألا يقل عمر الموفد عن 30 عاماً, وأن يكون متزوجاً, وألا يقل تقويم أداء المعلم في السنوات الثلاث الأخيرة عن 95 درجة, وأن يكون حسن السيرة والسلوك, مؤكداً التركيز على تمتع المرشح بالاتزان العقلي والانفعالي والرصيد الثقافي الجيد.

ونوه البراك إلى أن الهدف من جميع هذه الإجراءات هو سعي الوزارة الدائم لاختيار أفضل الكوادر التربوية المؤهلة للعمل في الأكاديميات والمدارس السعودية بالخارج
[/frame]

شكراً جزيلاً لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.