التربية» ترصد نقل حجاج «مخالفين» بحافلات المدارس

بوابة التعليم – متابعات وجهــت وزارة التربيـــة والتعليم أخيراً تحذيراً للمدارس الأهلية والأجنبية من استخدام المؤسسات الخاصة بنقل الحجاج للحافلات المخصصة لنقل الطلاب.

وجاء توجيه وزارة التربية بعد رصدها لحافلات بعض المدارس الأهلية والأجنبية تعمل على نقل الحجاج للمشاعر المقدسة من دون الحصول على التراخيص المطلوبة، ومخالفتها للأنظمة والتعليمات كونها تستغلها في نقل الحجاج المخالفين غير الحاصلين على تصاريح لأداء مناسك الحج.

وهددت وزارة التربية جميع المدارس الأهلية والأجنبية بفرض عقوبات على المخالفين للأنظمة والتعليمات باستخدام الحافلات غير النظامية لنقل الحجاج بموجب الأوامر السامية .

وألزمت الوزارة إدارات التعليم في المناطق والمحافظات بعدم استــخدام الحافلات المخصصة لنقل الطلاب في نقل الحجاج المخالفين، أو التوجه إلى منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وذلك لمخالفتها للأنظمة والتعليمات .

يذكر أن وزير الحج الدكتور فؤاد الفارسي كلف النقابة العامة للسيارات باتخاذ إجراءاتٍ عاجلة لفحص إطارات حافلات نقل الحجاج قبل بدء رحلاتها بين جدة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، ضمانا لسلامة الحجاج.

وبدأت فروع وزارة الحج إجراءاتٍ ميدانية بهذا الشأن للتحقق من جودة الإطارات وتاريخ الصنع بالتنسيق مع النقابة العامة للسيارات وشركات النقل.
http://edugate.com.sa/news-action-listnewsm-id-1.htm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.