الأحوال المدنية» تبلغ «التربية» بتسهيلات لاستخراج «الهوية الجديدة» لمنسوباتها

بوابة التعليم – متابعات أبلغت وزارة التربية والتعليم جميع الإدارات التعليمية (بنات) بوضع عدد من التسهيلات للمتقدمات بطلب الحصول على الهوية الوطنية بهدف تقديم أفضل الخدمات للراغبات في الحصول عليها.

وأوضحت في خطاب من المساعدة للشؤون التعليمية (تحتفظ «الحياة» بنسخة منه) أن عدداً من الأقسام النسوية في فروع الأحوال المدنية في عدد من المناطق والمدن تعمل بها موظفات سعوديات، وأشار الخطاب إلى أن الإشراف على الأقسام النسوية إدارة مختصة بوكالة الــوزارة للأحوال المدنية تعرف بإدارة الإشراف النسوي.

وتتضمن الخدمات المقدمة لمنسوبي التعليم من البنات، إضافة إلى إصدار بطاقة الهوية الوطنية للنساء، التجديد وإصدار بدل فاقد أو تالف، إذ تتولى الأقسام النسوية إثبات وتعديل الوقائع من زواج وطلاق وترمل، إلى جانب تسجيل وتعديل المهن، وإصدار صورة طبق الأصل من القيود المسجلة في سجلات الأحوال المدنية المتعلقة بالمرأة وأصولها وأولادها ووالدهم.

ويأتي هذا الخطاب بعد أن شددت وزارة التربية والتعليم على منسوبيها من معلمين ومعلمــات وموظــفين وموظفات على سرعة مراجعة فــروع ومكـاتب الأحوال المدنية في المناطق والمحافظات لاستبدال الهوية الوطنية «القديمة» حتى لا تتعطل مصالحهم عند إيقاف العمل بها خلال الفترة المقبلة.

http://edugate.com.sa/news-action-listnewsm-id-1.htm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.