أمر ملكي: تخصيص 476 مليون سنوياً للطلبة والطالبات المحتاجين

صدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – بتخصيص مبلغ (476) مليون ريال سنوياً لدعم (مؤسسة تكافل الخيرية) التي تستهدف مساعدة الطلبة والطالبات المحتاجين في مدارس التعليم العام . أعلن ذلك صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم، رئيس مجلس الأمناء ورئيس المؤسسة، موضحا أن هذا الدعم السخي سيمكن المؤسسة من بدء أعمالها والإسهام في تحقيق الإستراتيجية الوطنية للإنماء الاجتماعي التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله .
وقال سموه : إن النظــام الأساسي للمؤسسة حصر خدماتها في مساعدة الطلبة والطالبات الأيتام المعوزين وذوي الحاجة من الطلبة والطالبات، التابعين لوزارة التربية والتعليم في أكثر من ثلاثين ألف مدرسة للبنين والبنات، وهي مؤسسة مستقلة لا ترتبط إدارياً ولا مالياً بوزارة التربية والتعليم، وسيكون مقرها الرئيسي في مدينة الرياض، كما سيتم افتتاح فروع لها في المدن والمحافظات في مقار إدارات التربية والتعليم .
وبين سموه أن المؤسسة ستقدم خدماتها وفق ثلاث مراحل تتعلق المرحلة الأولى بتأمين المستلزمات المدرسية للطالب والطالبة والملابس الصيفية والشتوية والرياضية ، وبطاقات المقصف المدرسي ، فيما تشمل المرحلة الثانية تأمين بعض المواد التموينية للطلبة والطالبات واحتياجاتهم المنزلية الضرورية .
أما المرحلة الثالثة فيتم فيها التنسيق مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمؤسسات الأهلية المتخصصة لعقد دورات مهنية وفنية قصيرة تساعد الطلاب والطالبات على تعلم مهارات عملية تساعدهم مستقبلاً ، وسيكون إلحاقهم بهذه الدورات بما لا يتعارض مع انتظامهم في الدراسة..

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.